الهجمات على المنشآت النفطية التابعة لشركة أرامكو، السعودية 14 سبتمبر 2019

ورد الآن: السعودية تلجأ للورقة الأخيرة ضد الحوثيين .. وتبدأ أول تحرك بعد استهداف الرياض بعشرات الصواريخ وتبعث رسالة عاجلة إلى مجلس الأمن.. شاهد ما جاء فيها

الميدان اليمني – متابعة خاصة

وجهت المملكة العربية السعودية، اليوم الأربعاء، رسالة عاجلة إلى مجلس الأمن، في أول تحرك رسمي بشأن الهجمات الأخيرة على الرياض وعدة مناطق أخرى.

وقال مندوب السعودية لدى الأمم المتحدة السفير عبد الله بن يحيى المعلمي، في رسالة إلى مجلس الأمن: “بناء على تعليمات من حكومتي، أكتب إليكم بخصوص استمرار الأعمال العدائية العسكرية التي تشنها ميليشيات الحوثي الإرهابية المدعومة من إيران ضد المملكة العربية السعودية”، وذلك حسب وكالة الأنباء السعودية “واس”.

وأضاف “المعلمي”: “من بين هذه الأعمال العدائية تجاه المدنيين والأعيان المدنية، بعض الحطام المتناثر لصاروخ باليستي تمّ إطلاقه”، لافتًا إلى أن “هذه الميليشيات تسببت في إلحاق أضرار مادية بمنزل واحد في الرياض في 27 فبراير/شباط 2021، بعد اعتراضه وتدميره”.

وتابع: “كما أدى سقوط قذيفة عسكرية أطلقتها هذه المليشيات يوم أمس على إحدى القرى الحدودية بمنطقة جازان إلى إصابة خمسة مدنيين بشظايا متطايرة، كما ألحقت أضرارًا بمنزلَيْن ومحل بقالة وثلاث سيارات مدنية”.

وأوضح السفير عبد الله المعلمي، أنه رغم إدانة مجلس الأمن بشدة لاستمرار هجمات الحوثيين على المملكة العربية السعودية، ودعوته إلى وقف فوري للهجمات دون شروط مسبقة في قراره 2564 (2021) الصادر في 25 فبراير/شباط 2021، إلا أن مليشيات الحوثي تواصل سلوكها في التجاهل والانتهاك لقرار المجلس والقانون الإنساني الدولي.

وكان الرئيس الأمريكي جو بايدن أعلن في 4 فبراير/شباط، الماضي أن الولايات المتحدة ستوقف دعمها للحملة العسكرية التي تقودها السعودية في اليمن، وأعلن أن الحرب المستمرة منذ 6 سنوات “لا بد لها من نهاية”.

وتقود السعودية، منذ مارس/ آذار 2015، تحالفا عسكريا، دعما للحكومة اليمنية المعترف بها دوليا، في سعيها لاستعادة العاصمة صنعاء ومناطق واسعة في شمال وغرب اليمن، سيطرت عليها جماعة الحوثي في أواخر 2014.

وبالمقابل تنفذ جماعة الحوثي هجمات بطائرات دون طيار، وصواريخ باليستية، وقوارب مفخخة؛ تستهدف قوات سعودية ويمنية داخل اليمن، وداخل أراضي المملكة.

شارك هذا الخبر

شاهد أيضاً

ما هو المنخفض الهندي الموسمي الذي يسيطير على أجواء اليمن وعدد من الدول؟

هو منخفض حراري ضخم يتشكل في منطقة شبه الجزيرة العربية وشبه القارة الهندية خلال فصل …