مقاتلات حربية سعودية

عاجل: تطورات عسكرية خطيرة.. إسقاط طائرة حربية تابعة للجيش السعودي قبل قليل وإعلان عسكري مفاجئ للحوثيين.. شاهد أول فيديو

الميدان اليمني – خاص

أعلنت جماعة الحوثي، الاثنين، إسقاط طائرة مسيّرة تابعة لقوات التحالف العربي في محافظة الحديدة غربي اليمن.

وقالت وسائل إعلام تابعة للجماعة إن “الدفاعات الجوية تمكنت من إسقاط طائرة تجسسية تحمل قنابل في منطقة حَيْس جنوب شرقي الحديدة”.

وأضافت: “الطائرة التي تم إسقاطها كانت تحمل قذيفتي هاون عيار 120 ملم”. ونشرت وسائل إعلام الحوثيين صوراً لحطام الطائرة المسيرة.

وفي وقت سابق الاثنين، دعت جماعة الحوثي إلى وقف العمليات العسكرية للتحالف العربي بقيادة السعودية في اليمن.

وقال المتحدث باسم جماعة الحوثي، محمد عبد السلام، في تغريدة رصدها “الميدان اليمني”، الاثنين، إن “وقف العدوان”، في إشارة إلى عمليات التحالف العربي في اليمن، هو “أكبر مساعدة يمكن أن تقدم لليمن”.

https://youtu.be/B0c0j8QJ1yA

وأكد متحدث الحوثيين، تعليقا على مؤتمر المانحين الذي تنظمه الأمم المتحدة لدعم خطة الاستجابة الإنسانية في اليمن، أن “وقف العدوان (في إشارة إلى عمليات التحالف)، ورفع الحصار هو أكبر مساعدة يمكن أن تقدم لليمن، ودول العدوان تتحمل كامل المسؤولية عما حل بالبلاد من كوارث”.

وأضاف عبد السلام: “أكبر مساعدة لليمن آتية من قبل دول العدوان (في إشارة إلى دول التحالف العربي) بما تقدمه من غارات يومية وحصار جائر ومنع المشتقات النفطية وإغلاق مطار صنعاء الدولي، وما نتج عن ذلك من كوارث إنسانية”.

ومنذ مارس/ آذار 2015، تقود السعودية تحالفا عسكريا، دعما للحكومة اليمنية المعترف بها دوليا، في سعيها لاستعادة العاصمة صنعاء ومناطق واسعة في شمال وغرب اليمن، سيطرت عليها جماعة الحوثي أواخر 2014.

وبالمقابل تنفذ الجماعة هجمات بطائرات دون طيار، وصواريخ باليستية، وقوارب مفخخة، تستهدف قوات سعودية ويمنية داخل اليمن، وداخل أراضي المملكة.

ويواجه اليمن أسوأ أزمة إنسانية منذ بداية الحرب، إذ قدر إجمالي الأشخاص الأكثر حاجة في اليمن بأكثر من 20 مليون شخص (من بين إجمالي عدد سكان اليمن البالغ أكثر من 28 مليون شخص)، ومن المتوقع أن يعاني أكثر من مليوني طفل من سوء تغذية حاد ما يهدد بمجاعة كبيرة.

شارك هذا الخبر

شاهد أيضاً

صحفي بقناة الجزيرة يكشف سعر المانجو اليمني في دول الخليج.. صور

تباع ثمرة المانجو اليمني الذي يعتبر من افخر أنواع المانجو “التيمور” في اسواق الخليج العربي، …