شاهد ما الذي حل بمطاري أبها وجيزان بعد استهدافهما من قبل الحوثيين مساء اليوم (صور)

مطار أبها

الميدان اليمني – متابعات

كشف موقع فلايت رادار 24 المختص برصد حركة الملاحة الجوية تأخر رحلات جوية كان من المقرر أن تهبط في مطار أبها بمنطقة عسير جنوبي السعودية وذلك بعد استهدافه من قبل الحوثيين بطائرات مسيرة من نوع قاصف 2k في عملية واسعة استهدفته هو ومطار جيزان في آن واحد.

وبين الموقع أن الرحلة SV1649 القادمة من مطار الرياض كان من المقرر أن تصل عند العاشرة و45 دقيقة إلى مطار أبها غير أنها لن تصل في الوقت المناسب وستتأخر إلى الحادية عشر ونصف كتأخير أولي.

كما بين الموقع أن مصير رحلة كانت مقررة إلى جيزان بعد منتصف الليلة من مطار الرياض غير معروف حتى الآن.

وأعلنت جماعة الحوثي، مساء اليوم السبت، أن طائراتها المسيرة نفذت قصفا لمطاري أبها وجازان السعوديين، وذلك بعد يومين من قصف الجماعة لمطار أبها والتسبب في إصابات بين المدنيين.

وفيما لم يصدر عن السلطات السعودية أي تعليق يؤكد أو ينفي تلك المزاعم حتى الساعة، أفادت فضائية “العربية” السعودية في خبر عاجل بـ”اعتراض صاروخ باليستي في سماء أبها”.

والأربعاء، أعلن التحالف العربي في اليمن تعرض مطار أبها لـ”عمل إرهابي”، عبر “مقذوف” أطلقته جماعة “الحوثي”.

وأعلن الحوثيون مسؤوليتهم عن الهجوم على مطار أبها، بصاروخ “كروز”، والذي أسفر عن إصابة 26 مسافرا من بينهم 3 نساء وطفلان سعوديان وإصابات متوسطة لمسافرين من اليمن والهند والسعودية.

وبعثت السعودية الخميس الماضي، رسالة إلى مجلس الأمن الدولي حول استهداف مطار أبها الدولي، وأبلغت المجلس أنها تحقق في نوعية الصاروخ المستخدم بهجوم أبها، حيث يثبت التحقيق السعودي أن الميليشيات الحوثية حصلت على نوعية خاصة من الأسلحة.

وهجوم الأربعاء هو الثاني من نوعه للجماعة؛ على الداخل السعودي، بعد شهر من استهداف محطتي ضخ نفط.

ودأبت جماعة الحوثي على قصف مرافق حيوية سعودية بصواريخ بالستية وطائرات مسيرة، وتقول إن هذا القصف رد طبيعي على الغارات السعودية والإماراتية في اليمن التي خلفت خسائر بشرية هائلة.

شارك هذا الخبر

شاهد أيضاً

الفلكي عياش يبشر الجميع ويكشف عن دخول أول معالم نجوم الخريف المتميز بالأمطار الغزيرة والعواصف الرعدية

الفلكي عياش يبشر الجميع ويكشف عن دخول أول معالم نجوم الخريف المتميز بالأمطار الغزيرة والعواصف …