الهجمات على المنشآت النفطية التابعة لشركة أرامكو، السعودية 14 سبتمبر 2019

عاجل: “هجمات عنيفة استمرت عدة ساعات بعشرات الصواريخ والطائرات”.. إعلان عسكري حوثي مفاجئ بشأن ما حدث قبل ساعات في السعودية (فيديو)

الميدان اليمني – خاص

أعلنت جماعة الحوثي اليوم الأحد 28 فبراير/شباط 2021، عن تنفيذها “عملية هجومية كبيرة باتجاه العمق السعودي” باستخدام صاروخ باليستي وطائرات مسيرة.

وقال المتحدث العسكري باسم جماعة الحوثيين يحي سريع، في بيان أطلع عليه “الميدان اليمني”،  إن “سلاح الجو المسير والقوة الصاروخية، نفذت عملية هجومية كبيرة ومشتركة باتجاه العمق السعودي”، مشيرا إلى أنه تم إطلاق اسم “توازن الردع الخامسة” على العملية.

وعن طبيعة الأسلحة المستخدمة في هذه العملية أشار سريع إلى أنه تم تنفيذ العملية بصاروخ باليستي من نوع “ذو الفقار” وخمس عشرة طائرة مسيرة، منها تسع طائرات مسيرة نوع “صماد 3″، مؤكدا أنه جرى استهداف مواقع حساسة في العاصمة السعودية الرياض.

كما أكد سريع أن “6 طائرات مسيرة نوع قاصف 2 استهدفت مواقع عسكرية في مناطق أبها وخميس مشيط وكانت الإصابة دقيقة”.

وأوضح المتحدث الرسمي باسم قوات الحوثيين أن “العملية استمرت من مساء أمس السبت وحتى صباح اليوم” مشيرا إلى أن قواته تؤكد أن “عملياتها مستمرة وستتوسع أكثر فأكثر طالما استمر العدوان والحصار على بلدنا”.

ودعا سريع المواطنين السعوديين إلى الابتعاد عن مناطق القصف قائلا: “كما ننوه مجددا لكل سكان تلك المناطق الابتعاد عن كافة المواقع والمطارات العسكرية أو التي قد تستخدم لأغراض عسكرية”.

وكان التحالف العربي بقيادة السعودية أعلن، مساء أمس السبت، اعتراض هجوم باليستي أطلقه الحوثيون باتجاه العاصمة الرياض.

ونقل التلفزيون السعودي عن التحالف قوله إنه اعترض ودمر صاروخاً باليستياً أطلقه الحوثيون صوب العاصمة السعودية الرياض، دون مزيد من التفاصيل.

ونشرت وكالة الأنباء السعودية “واس” مقطع فيديو، قالت إنه يظهر إسقاط الدفاعات الجوية السعودية للصاروخ الحوثي.

ومنذ مطلع شهر فبراير الحالي، صعدت جماعة الحوثي عملياتها ضد السعودية من خلال الطائرات المسيرة والصواريخ الباليستية، بالتزامن مع ضغوط من الأمم المتحدة وواشنطن والاتحاد الأوروبي لوقف الحرب.

وتقود السعودية منذ مارس/ آذار 2015، تحالفا عسكريا، دعما للحكومة اليمنية المعترف بها دوليا، في سعيها لاستعادة العاصمة صنعاء ومناطق واسعة في شمال وغرب اليمن، سيطرت عليها جماعة الحوثي أواخر 2014.

وبالمقابل تنفذ الجماعة هجمات بطائرات دون طيار، وصواريخ باليستية، وقوارب مفخخة، تستهدف قوات سعودية ويمنية داخل اليمن، وداخل أراضي المملكة.

شارك هذا الخبر

شاهد أيضاً

تحذير مبكر عالي الخطورة: الانذار المبكر يحذر جميع المواطنين من فيضانات مدمرة في 5 محافظات نهاية شهر ابريل

تحذير مبكر عالي الخطورة: الانذار المبكر يحذر جميع المواطنين من فيضانات مدمرة في 5 محافظات …