غادة عويس

“أطلق النار على قدميه”.. مذيعة الجزيرة “غادة عويس” تفجر مفاجأة وتتحدث عن مصير محمد بن سلمان عقب نشر تقرير خاشقجي!

الميدان اليمني – متابعات

علقت مذيعة قناة الجزيرة غادة عويس على نشر الاستخبارات الوطنية الأمريكية أمس الجمعة، تقرير قتل الصحفي السعودي جمال خاشقجي، والذي اتهم ولي العهد السعودي بالموافقة على القتل أو الاعتقال.

وقالت عويس في تغريدة على حسابه بموقع “تويتر”: “لا أحد يعلم اليوم مصيرَ ولي العهد السعودي وما إذا كان سيصبح الملك المقبل أم لا، لكنّ الأكيد أنّه لولا جريمة اغتيال #جمال_خاشقجي لكان تنصيبه ملكاً أمراً حتمياً “.

وأضافت: “لقد أطلق النارَ على قدمِه عندما أطلق الأمرَ بقتل جمال، وهذا، عدا عن أنّه جريمة فهو أيضا غباء. لا رحمة ولا فطنة ولا حكمة”.

وكان التقرير قال إن “ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان وافق على القبض أو قتل الصحفي السعودي المعارض جمال خاشقجي في 2018، وأنه أمر بذلك على الأرجح”.

وأكد تقرير المخابرات أن التقييم الأمريكي استند على “سيطرة ولي العهد على صنع القرار والتورط المباشر لمستشار رئيسي ودعمه للعنف لإسكات المعارضين”.

وأدرجت الوثيقة، التي رفعت عنها السرية، 21 فردا، لدى المخابرات الأمريكية ثقة كبيرة في أنهم متورطون أو مسؤولون عن مقتل خاشقجي نيابة عن ولي العهد.

إلى ذلك، أصدرت المملكة العربية السعودية بيانا مساء أمس الجمعة علقت من خلاله على التقرير الأمريكي بشأن جريمة مقتل الصحفي السعودي جمال خاشقجي في قنصلية المملكة في مدينة اسطنبول التركية.

وقالت الخارجية السعودية في بيان إن حكومة المملكة ترفض رفضا قاطعا ما ورد في التقرير الذي زود به الكونغرس بشأن جريمة مقتل جمال خاشقجي.

وأفادت وزارة الخارجية بأنها تابعت ما تم تداوله بشأن التقرير الذي تم تزويد الكونغرس به بشأن جريمة مقتل المواطن جمال خاشقجي.

وأضافت أن “حكومة المملكة ترفض رفضا قاطعا ما ورد في التقرير من استنتاجات مسيئة وغير صحيحة عن قيادة المملكة ولا يمكن قبولها بأي حال من الأحوال”، كما أكدت أن التقرير تضمن جملة من المعلومات والاستنتاجات الأخرى غير الصحيحة.

شارك هذا الخبر

شاهد أيضاً

تحذير مبكر عالي الخطورة: الانذار المبكر يحذر جميع المواطنين من فيضانات مدمرة في 5 محافظات نهاية شهر ابريل

تحذير مبكر عالي الخطورة: الانذار المبكر يحذر جميع المواطنين من فيضانات مدمرة في 5 محافظات …