ورد الآن: كبار قادة الجيش الوطني في ذمة الله .. وزارة الدفاع تعلن خبر عاجل وصادم من مدينة مأرب والحزن يخيم على أرجاء البلاد!

الميدان اليمني – خاص

نعت وزارة الدفاع اليمنية، اليوم السبت 27 فبراير/شباط 2021، استشهاد واحد من كبار قادة القوات المسلحة اليمنية بمحافظة مأرب، شرقي البلاد.

وقال مصدر عسكري في وزارة الدفاع إن قائد القوات الخاصة العميد عبدالغني علي عبدالله شعلان قتل يوم أمس الجمعة، في جبل البلق بمديرية صرواح، غربي مأرب.

ونعى عدد من قيادات وأعضاء الحكومة اليمنية استشهاد العميد “أبو محمد شعلان”، مؤكدين خبر مقتله.

وتضاربت الأنباء حول مقتل العميد عبدالغني شعلان، حيث قالت مصادر عسكرية أنه قتل إثر مواجهات مع الحوثيين فيما كشفت مصادر مختلفة أنه قتل إثر انفجار عبوة ناسفة اثناء مروره بالطريق العام في منطقة البلق بمديرية صرواح غرب مدينة مأرب.

ويوم أمس الجمعة تداولت وسائل إعلام محلية أنباء عن إصابة العميد شعلان، وتحدثت آخرى عن استشهاده، فيما نفت البعض ذلك، ليتم اليوم السبت تأكيد خبر استشهاده بشكل رسمي.

وسيطر الحوثيين أمس الجمعة على جبل البلق الاستراتيجي المطل على سد مأرب بعد معارك عنيفة استمرت لساعات مع قوات الجيش الوطني.

وتصاعدت وتيرة الاشتباكات بين الجانبين في محافظة مأرب الغنية بالنفط والغاز منذ نحو شهر، بعد هجمات عدة شنها الحوثيون على مواقع الجيش، ما أسفر عن سقوط عشرات القتلى والجرحى.

شارك هذا الخبر

شاهد أيضاً

تحذير مبكر عالي الخطورة: الانذار المبكر يحذر جميع المواطنين من فيضانات مدمرة في 5 محافظات نهاية شهر ابريل

تحذير مبكر عالي الخطورة: الانذار المبكر يحذر جميع المواطنين من فيضانات مدمرة في 5 محافظات …