قيادات مؤتمرية مع أحمد علي عبدالله صالح

عاجل: الحوثي يفاجئ الجميع ويعلن عن صفقة كبرى مع الإمارات .. وأحمد علي يعود إلى العاصمة صنعاء (تفاصيل)

الميدان اليمني – متابعات

دعا القيادي البارز في جماعة الحوثيين، محمد علي الحوثي، دولة الإمارات إلى السماح بعودة نجل الرئيس اليمني الراحل علي عبدالله صالح، إلى اليمن، وذلك بعد ساعات من تمديد مجلس الأمن الدولي عقوبة حظر السفر عليه مدة عام إضافي.

وقال القيادي الحوثي على حسابه في “تويتر”، في ساعة مبكرة اليوم الجمعة، “أدعو النظام الإماراتي إلى السماح للسفير أحمد علي عبد الله صالح بالعودة لليمن وسبق أن دعوت في مرة سابقة لأسباب إنسانية فليس لهم حق بعدم السماح له ولا مبرر لذلك”.

وأضاف: “إذا كانت الإمارات تعتبر السفير أحمد علي عبد الله صالح أسيرا فنحن جاهزون للتبادل”.

وكان القيادي الحوثي، قد نشر في أكتوبر 2017 تغريدة دعا فيها أبو ظبي إلى السماح لنجل الرئيس السابق علي عبد الله صالح بزيارة والده ، لأسباب إنسانية.

ومساء الخميس، تبنى مجلس الأمن الدولي قرارا جدد لمدة عام العقوبات المالية وحظر السفر المفروض على أحمد علي عبدالله صالح نجل الرئيس اليمني السابق، وزعيم جماعة الحوثيين عبدالملك الحوثي وآخرين.

وفي 4 ديسمبر 2017 قتل الرئيس اليمني السابق علي عبد الله صالح في منزله بصنعاء على يد حلفائه الحوثيين بعد يومين من إعلانه فض شراكة حزبه المؤتمر الشعبي العام مع جماعة الحوثيين ودعا إلى انتفاضة ضدهم بعد أن ضاق ذرعاً بتصرفاتهم وآخرها حصارهم له في منزله.

شارك هذا الخبر

شاهد أيضاً

فاكهة الصيف الأفضل على الإطلاق.. كم الفترة التي تحتاجها لنقع المانجو ولماذا تعتبر ضرورية جدا؟

تُعد المانجو من الفواكه الصيفية المحببة للكثيرين، فهي غنية بالعناصر الغذائية الأساسية مثل فيتامين أ …