عناصر من الحوثيين. أرشيفية

ورد الآن: الحوثي يعلن قبل قليل عن مبادرة مفاجئة من تسع نقاط لوقف الهجوم على مأرب!

الميدان اليمني – متابعة خاصة

رد القيادي في جماعة الحوثيين، محمد علي الحوثي، على ما جاء في إحاطة المبعوث الأممي مارتن غريفيث بشأن هجوم الجماعة على محافظة مأرب (شمال شرقي اليمن) التي تحتضن مئات الآلاف من النازحين من مناطق الصراع الدائر منذ نحو 6 أعوام.

وقال محمد الحوثي وهو عضو المجلس السياسي الأعلى التابع للحوثيين في صنعاء، عبر حسابه على “تويتر”: “المعركة مستمرة لم تتوقف منذ فشل هجومهم على مديرية نهم (شرقي العاصمة صنعاء) إلى اليوم حتى يأتي غريفيث لتصنيف المعركة بالهجوم على مأرب”.

وأضاف: “هو (المبعوث الأممي) يعلم أن العدوان رفض من البداية مبادرة النقاط التسع بخصوص مأرب تحت مبرر أن دول العدوان ومرتزقته ماضون في تحرير العاصمة صنعاء، ولم يقبل توقف الغارات ويفك الحصار مقابل إيقاف القصف”، حسب تعبيره.

وفي وقت سابق، دعا المبعوث الأممي مارتن غريفيث، جماعة الحوثي إلى إيقاف هجومها على مأرب.

وقال غريفيث في إحاطة قدمها عبر الفيديو لجلسة مجلس الأمن الدولي: “خلال الشهر الماضي أخذ النزاع في اليمن منحى تصعيدياً كبيراً مع الهجوم الذي أطلقته جماعة الحوثي على محافظة مأرب”.

وتابع: “الهجوم على مأرب يجب أن يتوقف، فهو يعرض حياة الملايين من المدنيين للخطر، خاصة مع وصول القتال إلى حدود مخيمات النازحين داخلياً”.

واعتبر المبعوث الأممي أن “السعي لتحقيق مكاسب على الأرض باستخدام القوة يهدد عملية السلام”.

وكانت الأمم المتحدة حذرت الثلاثاء من التداعيات الإنسانية جراء تصاعد القتال بين القوات الحكومية اليمنية، وحركة الحوثي في مأرب شمال شرق البلاد.

شارك هذا الخبر

شاهد أيضاً

رؤساء بنوك الكريمي والتضامن والتجاري وغيرها يكشفون حقيقة صادمة بشأن نقل البنوك لمقراتها الى عدن

رؤساء بنوك الكريمي والتضامن والتجاري وغيرها يكشفون حقيقة صادمة بشأن نقل البنوك لمقراتها الى عدن …