قوات أمريكية في الخليج

عاجل: تطورات خطيرة.. هجمات مكثفة تستهدف منشآت حيوية في السعودية وتحركات عسكرية مفاجئة للجيش الأمريكي بالمملكة

الميدان اليمني – وكالات

كشف مسؤول عسكري أمريكي، أمس الخميس، عن تحركات عسكرية مفاجئة للجيش الأمريكي في السعودية.

وقال قائد القيادة المركزية للجيش الأمريكي (سنتكوم) الجنرال كينيث ماكنزي، لوفد صحافي يرافقه في جولة في الشرق الأوسط، إن الجيش الأمريكي يبحث عن “قواعد احتياطية” في السعودية.

وأضاف الجنرال “ماكنزي”: “نحن لا نسعى إلى بناء قواعد جديدة، بل نريد أن نكون قادرين على الانتقال إلى قواعد أخرى لاستخدامها في أوقات الخطر الشديد”.

وتابع: “هذه أمور يريد أي مخطط عسكري حكيم القيام بها لزيادة مرونته وبهدف جعل إمكانية تنفيذ هجوم أصعب بالنسبة إلى الخصم”.

وكان “ماكنزي” زار السعودية الشهر الماضي، ليناقش مع السلطات السعودية إمكان استخدام قواعد عسكرية في غرب البلاد، لتكون بمثابة قواعد احتياطية للقوات الأمريكية في المنطقة في حالة حدوث توترات مع طهران، بحسب “فرانس برس”.

وكانت صحيفة “وول ستريت جورنال” أشارت إلى “خطط تتعلق بموانئ وقواعد جوية في الصحراء الغربية للمملكة، والتي سيسعى الجيش الأمريكي إلى تطويرها كمواقع لاستخدامها في حال اندلاع حرب مع إيران”.

وفي وقت سابق، الخميس، أجرى وزير الدفاع الأمريكي لويد أوستن، اتصالًا بالأمير محمد بن سلمان، ولي العهد السعودي، وزير الدفاع، وذلك لأول مرة منذ توليه منصبه في إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن.

وخلال الاتصال الهاتفي، أكد “أوستن” أن السعودية ركن من أركان الأمن الإقليمي في الشرق الأوسط، مدينًا الهجمات الحوثية على المملكة.

وقال “أوستن” إن الولايات المتحدة ملتزمة بشراكتها مع السعودية في مواجهة أنشطة إيران الخبيثة والمزعزعة للاستقرار في المنطقة.

وكثفت ميليشيات الحوثي مؤخرًا من استخدام الطائرات المسيرة المفخخة والاستطلاعية ضد الأراضي السعودية.

ويأتي تصعيد “الحوثي” المكثف خلال الأيام الأخيرة بالتزامن مع إعلان الولايات المتحدة رفع الحوثيين من قائمة الإرهاب، وإنهاء دعمها للتحالف العربي في اليمن.

شارك هذا الخبر

شاهد أيضاً

الأمم المتحدة تحذر من غزو قادم لليمن وتكشف تفاصيله

الأمم المتحدة تحذر من غزو قادم لليمن وتكشف تفاصيله الميدان اليمني – اليمن حذرت منظمة …