الرئيس العراقي الأسبق صدام حسين خلال محاكمته عام 2004

رغد صدام حسين تشعل أزمة سياسية بين السعودية ودولة خليجية

الميدان اليمني – متابعات

تسببت رغد صدام حسين، ابنة الرئيس العراقي الراحل، في إشعال أزمة سياسية بين السعودية ودولة خليجية.

وبحسب موقع ” رووداو” العراقي، فقد قدم رئيس لجنة الشهداء والضحايا والسجناء السياسيين، عبد الاله النائلي، خطابًا رسميًا لوزارة الخارجية، لاستدعاء سفيري مملكتي الأردن والسعودية لتسليمهم مذكرة احتجاج.

وجاء ذلك على خلفية استضافة “قناة العربية” السعودية رغد صدام حسين، تتحدث فيه عن دور إيران في العراق، وأن الأولى استباحت بلادها.

وأوضح “النائلي” أن استدعاء السفير السعودي يأتي لأن قناة “العربية” قناة سعودية، أما سفير الأردن فإن استدعاءه لكون بلاده هي مقر إقامة رغد صدام حسين.

وقالت اللجنة في خطابها إن هذه الاستضافة تعد “تجاوزًا سافرًا” على الشعب العراقي، وتضحياته في مقارعته لحزب البعث الذي كان يتزعمه صدام حسين الرئيس العراقي الأسبق.

وكانت قناة “العربية” أعلنت عبر موقعها الالكتروني عن عرض مقابلة، الاثنين، مع ابنة الرئيس العراقي السابق صدام حسين، تحدثت فيه عن ذكرياتها مع والدها ومكان جثته الآن.

وقالت رغد صدام حسين، في مقتطفات من الحوار بثتها “العربية”، إن إيران استباحت العراق، مؤكدة رفضها تقسيم بلادها.

وأشارت القناة إلى أن رغد صدام حسين، ستكشف عن حقيقة رغبتها في القيام بدور سياسي في العراق خلال الفترة المقبلة، كما تتناول في حديثها الوضع الراهن في العراق، ووحدة شعبه في مواجهة التدخلات الإيرانية.

ولفتت القناة إلى أن “رغد” ستكشف تفاصيل جديدة حول ما وصفتها بـ”الخيانة” التي أدت لمقتل شقيقيها “عدي” و”قصي”، وأيضًا ستتحدث عن ظروف زواجها من حسين كامل، ثم مقتله.

شارك هذا الخبر

شاهد أيضاً

فاكهة الصيف الأفضل على الإطلاق.. كم الفترة التي تحتاجها لنقع المانجو ولماذا تعتبر ضرورية جدا؟

تُعد المانجو من الفواكه الصيفية المحببة للكثيرين، فهي غنية بالعناصر الغذائية الأساسية مثل فيتامين أ …