الرئيس الأمريكي جو بايدن

الرئيس الأمريكي “بايدن” يقلب الطاولة على السعودية ويصدر قرار عاجل ومفاجئ بشأن الحوثيين يصدم المملكة

الميدان اليمني – متابعة خاصة

أعلنت إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن، عن قرار عاجل ومفاجئ بشأن جماعة الحوثيين، والذي مثّل صدمة إلى المملكة العربية السعودية.

ورفعت وزارة الخزانة الأمريكية؛ رسميًا جماعة الحوثي المصنفة حركة إرهابية في السعودية، من قائمة الإرهاب بصورة رسمية؛ اعتبارًا من يوم 16 فبراير.

وقالت الوزارة: “ألغت وزارة الخارجية الأمريكية، يوم 16 فبراير، إدراج الحوثيين في قوائم العقوبات، ونتيجة لذلك لم تعد الجماعة محظورة بموجب قواعد فرض العقوبات المتعلقة بالإرهاب العالمي”.

وأكدت الخزانة الأمريكية أن: “جماعة الحوثي أصبحت لا تخضع لقواعد العقوبات ضد المنظمات الإرهابية، أو قرار رئيس الجمهورية رقم 13224 بالتوافق مع التعديلات”.

وتابعت: “من الآن فصاعدًا، يتعين على الأفراد والكيانات القانونية الأمريكية عدم الحصول على إذن من مكتب مراقبة الأصول الأجنبية للدخول في معاملات أو إجراء أعمال تجارية مع جماعة الحوثي”.

وفي وقت سابق الثلاثاء، حثت الخارجية الأمريكية، في بيان، جماعة الحوثي على وقف هجماتها على السعودية، ووقف تقدمها صوب مأرب، والعودة إلى المفاوضات”.

وكان وزير الخارجية الأمريكي، أنتوني بلينكن، قال الأسبوع الماضي، إنه يشعر بالقلق إزاء قرار إضافة الحوثيين إلى قائمة المنظمات الإرهابية، كاشفاً عن خطط لاقتراح حذفها من القائمة.

شارك هذا الخبر

شاهد أيضاً

صنعاء تفاجئ العرادة وتهدد بإيقاف نفط مأرب

كشف نائب وزير الخارجية في حكومة صنعاء عن وجود تصرفات وصفها بغير العادلة بشأن عائدات …