إعلاميون يطلعون على انتهاكات قواعد مكافحة المنشطات ويناقشون سبل تعزيزها

لميدان اليمني – متابعات – :

نظمت اللجنة الوطنية لمكافحة المنشطات صباح اليوم الاثنين بالمركز الأولمبي بصنعاء ندوة لتعزيز مبادئ مكافحة المنشطات الرياضية لعدد من الإعلاميين (صحف، أندية، إذاعات).

هدفت الندوة التي أقيمت برعاية اللجنة الأولمبية الوطنية إلى تعريف ثلاثون إعلاميا من مختلف وسائل الإعلام المختلفة بماهية المنشطات وقواعدها واضرارها وما هو دور الاعلاميين في التوعية بمخاطرها .

وفي الندوة التي حضرها امين عام اللجنة الأولمبية اليمنية محمد الأهجري وحاضر فيها امين عام اللجنة الوطنية لمكافحة المنشطات عزيز المقطري تم مناقشة العديد من المحاور أهمها تعريف عن اللجنة الوطنية لمكافحة المنشطات والوكالة الدولية لمكافحة المنشطات WADA، و المنشطات وأضرارها، وانتهاكات قواعد مكافحة المنشطات الرياضية، العقوبات الدولية وأدوار الرياضيين وفحوص الكشف عن المنشطات، وأدوار الإعلاميين في مجال مكافحة المنشطات.

وشهدت الندوة نقاشا مستفيضا طرح من خلاله الاعلاميين عددا من المقترحات التي من شأنها المساهمة في تعزيز التوعية لمكافحة المنشطات الرياضية.

وخرجت الندوة بالعديد من التوصيات الي ستساهم بالرقي بعمل اللجنة الوطنية والمساهمة في تعزيز التوعية بقواعد انتهاكات المنشطات واضرارها.

شارك هذا الخبر

شاهد أيضاً

حدث كبير يترقبه الجميع في العاصمة صنعاء بشأن “المانجو اليمني” في هذا الموعد

يترقب الجميع حدثا مهما بشأن “المانجو اليمني” في العاصمة اليمنية صنعاء، والذي سينطلق في 12 …