الحوثيون يطلقون صاروخ باليستي

عاجل: السعودية أمام منعطف خطير.. جماعة الحوثي تفاجئ المملكة بإعلان عسكري مرعب قبل قليل وتربك حسابات التحالف!

الميدان اليمني – خاص

أعلنت جماعة الحوثي، اليوم السبت 13 فبراير/شباط 2021، عن “شن هجوم جوي على مطار أبها الدولي في منطقة عسير جنوب غربي السعودية”، مؤكدا أن “الهجوم أصاب هدفه بدقة”.

وقال الناطق باسم القوات المسلحة الموالية لجماعة الحوثي، العميد يحيى سريع، في بيان مقتضب عبر حسابه على “تويتر” أطلع عليه “الميدان اليمني”، إن “سلاح الجو المسير نفذ، ظهر اليوم السبت، عملية هجومية على هدف هام بمطار أبها الدولي بطائرة من نوع صماد 3”.

وأضاف سريع، أن “العملية جاءت ردا على غارات العدوان وتصعيده العسكري وحصاره المتواصل على شعبنا اليمني”، مؤكدا أن “الإصابة كانت دقيقة”.

وكان التحالف العربي، الذي تقوده السعودية، أعلن على لسان الناطق باسمه تركي المالكي، “تمكن قوات التحالف المشتركة، صباح اليوم، من اعتراض وتدمير طائرة مفخخة بدون طيار أطلقها الحوثيون بطريقة ممنهجة ومتعمدة لاستهداف مطار أبها الدولي”.

ومنذ مطلع فبراير الجاري تصاعدت هجمات الحوثيين على مناطق سعودية بالصواريخ الباليستية والمقذوفات والطائرات المسيرة، فيما تقول الجماعة إن هذه الهجمات تأتي ردا على غارات التحالف المستمرة ضدها في مناطق متفرقة من اليمن.

وتقود السعودية، منذ مارس/ آذار 2015، تحالفا عسكريا، دعما للحكومة اليمنية المعترف بها دوليا، في سعيها لاستعادة العاصمة صنعاء ومناطق واسعة في شمال وغرب اليمن، سيطرت عليها جماعة الحوثي في أواخر 2014.

وبالمقابل تنفذ الجماعة  هجمات بطائرات دون طيار، وصواريخ باليستية، وقوارب مفخخة؛ تستهدف قوات سعودية ويمنية داخل اليمن، وداخل أراضي المملكة.

شارك هذا الخبر

شاهد أيضاً

نتائج اختبارات القبول بكلية الطب قسم المختبرات والتمريض والعلوم الطبية في جامعة صنعاء 2025/2024م (النظام العام)

أخي الطالب أختي الطالبة: مرفق لكم طي هذا روابط لكافة نتائج اختبارات المفاضلة للطلاب والطالبات …