محمد علي الحوثي
محمد علي الحوثي

عاجل: الحوثي يعلن عن وقف فوري للحرب والهجمات الصاروخية على السعودية.. ويقدم عرض جديد للمملكة!

الميدان اليمني – وكالات

أعلنت جماعة الحوثي، مساء اليوم السبت 13 فبراير/شباط 2021، عن استعدادها لوقف الطيران المسير والصواريخ الباليستية مقابل شرط وحيد.

وقال ‏القيادي الحوثي محمد علي الحوثي في تغريدة على حسابه بموقع “تويتر” رصدها “الميدان اليمني”: “مستعدون لوقف القصف مقابل القصف إن توفرت الجدية”، مضيفاً أنه “حتى الآن القصف بالطيران الأميركي والبريطاني والأوروبي مستمر والمعارك مستمرة”.

كما لفت الحوثي إلى أن “الطيران المسير والصواريخ ستتوقف إذا أوقفت دول العدوان قصفها على المحافظات والجبهات”.

ومنذ مطلع فبراير الجاري تصاعدت هجمات الحوثيين على مناطق سعودية بالصواريخ الباليستية والمقذوفات والطائرات المسيرة، فيما تقول الجماعة إن هذه الهجمات تأتي ردا على غارات التحالف المستمرة ضدها في مناطق متفرقة من اليمن.

ومنذ مارس/ آذار 2015، تقود السعودية تحالفا عسكريا، دعما للحكومة اليمنية المعترف بها دوليا، في سعيها لاستعادة العاصمة صنعاء ومناطق واسعة في شمال وغرب اليمن، سيطرت عليها جماعة الحوثي أواخر 2014.

وبالمقابل تنفذ الجماعة هجمات بطائرات دون طيار، وصواريخ باليستية، وقوارب مفخخة، تستهدف قوات سعودية ويمنية داخل اليمن، وداخل أراضي المملكة.

وأسفر الصراع في اليمن عن مقتل وإصابة مئات الآلاف من المدنيين والعسكرين في الجانبين؛ فضلا عن تدمير البنية التحتية للبلاد، وانتشار الأمراض والأوبئة، ونزوح السكان من مناطق القتال.

شارك هذا الخبر

شاهد أيضاً

لا تغادروا الأماكن المرتفعة.. كارثة جوية تهدد بإغراق 12 دولة من ضمنها السعودية والإمارات واليمن تستمر لمدة 10 ايام .. تبدأ بهذا التاريخ

كارثة جوية تهدد بإغراق 12 دولة من ضمنها السعودية والإمارات واليمن تستمر لمدة 10 ايام …