عبدالله النفيسي

النفيسي يشعل فتيل الثورة ويدعو لإسقاط حكومة دولة عربية فورًا.. ويحذر: الوضع سيخرج عن السيطرة!

الميدان اليمني – متابعات

دعا المفكر الكويتي المعروف، الدكتور عبدالله النفيسي، مجلس الأمة في بلاده إلى إسقاط الحكومة فورا واستجواب رئيس الوزراء الكويتي.

وقال النفيسي في تغريدة على حسابه بموقع التدوين المصغر “تويتر”: الخيار الآن أمام مجلس الأُمّه استجواب رئيس الوزراء وإسقاط حكومته ” .

وفي تغريدات سابقة رصدها “الميدان اليمني”، حذر النفيسي من استنساخ التجربة اللبنانية وتطبيقها في الكويت، معتبرا ذلك مؤشرا على اضطراب قد يخرج الوضع عن السيطرة في البلاد، حيث قال: “لعلم المسؤولين في الكويت أقول : نموذج نبيه برّي ربما ينجح في لبنان لكن لا أعتقد بإمكانية نجاحه في الكويت أو أنّه يحقق (الإستقرار!!) في الكويت. السيد نبيه برّي رئيساً لمجلس النواب منذ 1992وعنده ميليشيا أمل وخاض الحرب الأهلية اللبنانية لمدة15 عام”.

وأوضح: “هذه التجربة المرة التي مرّ بها نبيه برّي استدعت أن ينادى به ( دولة الرئيس ).لسبب موضوعي هذا الأمر لا يمكن أن ( يمشي) في الكويت . فالحمد لله ليس لدينا اصطفاف طائفي بدرجةً لبنان والحمد لله ما عندنا حرب أهليه وألف الحمد لله ما عندنا ( حتى الآن) مليشيات”.

وأضاف: “فتطبيق النموذج اللبناني في الكويت محفوف بالمخاطر لأنّه قد يؤدي إلى الاضطراب بدل الاستقرار وقد يتولّد عنه استزراع فكرة الميليشيا وهذا أخطر الأخطار في دوله صغيره وضعيفة كالكويت. الحل : أن ترفع الحكومة يدها عن مجلس الأمه تماماً . الكويت لا تحتاج ( دولة الرئيس)”.

شارك هذا الخبر

شاهد أيضاً

رؤساء بنوك الكريمي والتضامن والتجاري وغيرها يكشفون حقيقة صادمة بشأن نقل البنوك لمقراتها الى عدن

رؤساء بنوك الكريمي والتضامن والتجاري وغيرها يكشفون حقيقة صادمة بشأن نقل البنوك لمقراتها الى عدن …