المتحدث باسم قوات التحالف العربي في اليمن العقيد تركي المالكي

إعلان عاجل للتحالف العربي واختراق طائرة معادية أجواء السعودية.. وهذا ما حدث صباح اليوم

الميدان اليمني – متابعة خاصة

أعلن التحالف العربي بقيادة السعودية اليوم الخميس، عن تدمير طائرة مسيرة مفخخة أطلقها الحوثيون باتجاه المملكة.

ونقلت وكالة الأنباء السعودية عن المتحدث الرسمي باسم قوات التحالف العربي تركي المالكي، أن قوات التحالف تمكنت صباح اليوم الخميس من “اعتراض وتدمير طائرة بدون طيار (مفخخة)” أطلقتها قوات الحوثيين “بطريقة ممنهجة ومتعمدة لاستهداف الأعيان المدنية والمدنيين باتجاه خميس مشيط”.

ويعد الهجوم الجوي هو الثاني من نوعه خلال 24 ساعة، حيث أفادت وسائل إعلام رسمية صباح الأربعاء، أن “الحوثيين شنوا هجوما على مطار أبها في جنوب السعودية أسفر عن اندلاع حريق في طائرة مدنية قبل أن يتم إخماده”.

وفي ذات الصدد، عبرت الولايات المتحدة الأمريكية، اليوم، عن إدانتها للهجوم الذي نفذه الحوثيون واستهدف مطار أبها الدولي في السعودية، موضحة أن الحوثيين بتلك الهجمات يظهرون رغبة في إطالة أمد الحرب في اليمن.

وتقود السعودية، منذ مارس/آذار 2015، تحالفا عسكريا من دول عربية وإسلامية، دعما للحكومة اليمنية المعترف بها دوليا، في سعيها لاستعادة العاصمة صنعاء ومناطق واسعة في شمال وغرب اليمن، سيطرت عليها جماعة الحوثي في أواخر 2014.

وبالمقابل تنفذ جماعة الحوثي هجمات بطائرات دون طيار، وصواريخ باليستية، وقوارب مفخخة؛ تستهدف قوات سعودية ويمنية داخل اليمن، وداخل أراضي المملكة

شارك هذا الخبر

شاهد أيضاً

“اربح الملايين” في مسابقة طائر السعيدة 2024 مع مايا العبسي.. جواب سؤال الحلقة 17 ورابط الاشتراك في المسابقة

نقدم لكم اجابة سؤال المشاهدين 17 لهذه الليلة من برنامج طائر السعيدة 2024 اليومي، الذي …