الاحتجاجات الشعبية تجبر محافظ حضرموت على مغادرة المكلا على متن طائرة عسكرية باتجاه الإمارات

الميدان اليمني – خاص – :

أجبرت الاحتجاجات الشعبية في محافظة حضرموت المحافظ فرج سالمين البحسني” على مغادرة مدينة المكلا باتجاه الإمارات، بالتزامن مع ارتفاع الاصوات الشعبية المطالبة برحيله.

وذكرت مصادر مُقرَّبة أن البحسني توجه عبر مطار الريان الدولي إلى أبوظبي على متن طائرة عسكرية إماراتية، وذلك لتخفيف الضغط الشعبي ضد سلطته في ساحل حضرموت بسبب جملة من المواقف، منها تأييده لإعلان لمشروع الأقلمة الذي تنادي به دول التحالف .

وتأتي مغادرة البحسني بعد ساعات من إعلان لواء “بارشيد” المدعوم من الإمارات انحيازه إلى جانب أبناء حضرموت في وجه ما وصفها بمخططات التقسيم التي تتبناها حكومة الرئيس هادي والمملكة ، وتتخذها وسيلة لإعادة السيطرة على حضرموت، حسب بيانه.

وشهدت مدينة المكلا مظاهرات غاضبة -الثلاثاء- بدأت ضد إقرار شركة النفط في ساحل حضرموت جرعة سعرية بنسبة 15% على تكلفة المحروقات، إضافة إلى تردي الجانب الخدمي في المحافظة واستمرار مسلسل الانفلات الأمني وسيطرة النافذين في الحكومة الجديدة على مراكز الإيرادات، قبل أن تتطور للمطالبة برحيل “البحسني” وتعيين محافظ جديد للمحافظة وفق ما نص عليه اتفاق الرياض.

وكان البحسني قد ظهر في مقطع مُسجَّل وهو يتهم المتظاهرين بالتآمر والعمل لصالح مخطط أجنبي، وتوعّد بتدخل قوات الأمن لفض الاحتجاجات، كما عبّر عن امتعاضه الشديد من الوقفات الأسبوعية التي يتبناها الحراك الثوري الجنوبي أمام مقر المجلس المحلي.

شارك هذا الخبر

شاهد أيضاً

تصريحات روسية مفاجئة بشأن الهجمات في البحر الأحمر

حذّر وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف من تصاعد التوتر في البحر الأحمر، وذلك في ظل …