الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي

عاجل: تحركات أمريكية لطي صفحة الرئيس هادي والبحث عن بديل له بعيداً عن السعودية

الميدان اليمني – خاص- :

كشف وزير النقل السابق في الحكومة الشرعية “صالح الجبواني” أن الإدارة الأميركية مستاءة من الأداء السعودي في اليمن، كما أنها لا تُقرُّ برئيس الجمهورية عبد ربه منصور هادي إلا ضمن الفشل السعودي الشامل في الملف اليمني.

وقال الجبواني الذي يزور الولايات المتحدة حالياً- أن باحثاً أميركياً طلب منهم اقتراح قيادة جديدة في ظل رفض هادي العودة إلى اليمن وإصراره على البقاء في المملكة، وأضاف أن السؤال كان مفاجئاً وغير متوقع.

مشيراً إلى أن الأميركيين لا يتحدثون عن الرئيس هادي والحكومة الشرعية إلا ضمن العجز السعودي الشامل في اليمن، وأنهم مستاؤون من ذلك الأداء، حسب قوله.

وتكشف تصريحات الوزير السابق عن استمرار تحكُّم الإدارة الأميركية بالملف اليمني عبر حلفائها السعوديين، وأنها ترى بأن الرئيس هادي يمثل ورطة كبيرة لمشاريعها في المنطقة، ما قد يعني أنها بصدد البحث عن بديل بعيداً عن المملكة.

وكان الجبواني قد كشف -في تصريحات سابقة- أن الأميركيين يريدون إيقاف الحرب في اليمن، وأنه طالبهم بإخراج البلاد من الوصاية الإقليمية وإعادة القيادة اليمنية ثم رعاية اتفاق سلام شامل.

ويزور الجبواني الولايات المتحدة الأميركية برفقة عدد من مسؤولي الشرعية، بينهم عبدالعزيز جباري نائب رئيس البرلمان في تحركات تكشف عن تفاهمات بين واشنطن ومسؤولين يمنيين بعيداً عن الرئيس عبد ربه منصور هادي.

شارك هذا الخبر

شاهد أيضاً

دقت ساعة الصفر.. أمطار غزيزة في الأثناء مصحوبة بعواصف قوية.. بدء تأثيرات الحالة المدارية التي تضرب عددا من المحافظات اليمنية

قالت مصادر محلية اليوم الأحد أن تأثيرات الحالة المدارية قد بدأت مع اقترابها من محافظة …