المحكمة الجزائية تحاكم خلية متهمة بالتجسس لصالح بريطانيا في عدد من المحافظات اليمنية (الاسماء + صورة)

الميدان اليمني – متابعات – :

أعلنت المحكمة الجزائية المتخصصة التابعة للحوثيين اليوم الإثنين محاكمة خلية متهمة بالتجسس لصالح ضباط جهاز الاستخبارات البريطاني في اليمن.

وقضت المحكمة بإتهام ستة أشخاص كانوا يعملون في صنعاء ومناطق يمنية اخرى لصالح الإستخبارات البريطانية وفق اعلام الحوثي.

وجاء في قرار الاتهام أن المتهمين وهم :
1) عرفات قاسم عبدالله الحاشدي.
2) علي محمد عبدالله الجعماني.
3) باسم علي علي الخروجه.
4) سليم عبدالله يحيى حبيش.
5) أيمن مجاهد قايد حريش.
6) محمد شرف قايد حريش.

عملوا بشكل مباشر على كسب وتجنيد وتأهيل وتدريب عدد من الجواسيس في مختلف المحافظات اليمنية، فباشروا أعمال التجسس والتخريب باستخدامهم ومن خلالهم بعد أن زودوهم بوسائل الاتصال والتواصل والأجهزة والبرامج والتطبيقات الفنية المتطورة في مجال الرصد والتعقب وتحديد المواقع وتأكيد ورفع المعلومات والإحداثيات.

وأوضح قرار الإتهام بأن الخلية كانت قد خضعت للتدريب على استخدام الوسائل التي منحت لها ، ثم تم توجيههم للقيام بنشاطهم التجسسي والتخريبي في عدد من محافظات الجمهورية اليمنية منها أمانة العاصمة ومحافظة صنعاء وعمران وصعدة والجوف ومأرب والمهرة وحضرموت.

الجدير بالذكر أن جهاز الأمن والمخابرات التابع للحوثيين ، كشف نشاط الجواسيس وإلقاء القبض على عدد منهم وتحويلهم إلى العدالة لينالوا جزائهم حد زعمه.

واضاف الجهاز الى أنه إلى هذه اللحظة لا زال يرصد ويتابع أنشطة من تبقى من الجواسيس، بانتظار اللحظة المناسبة للقبض عليهم وتقديمهم للعدالة.

وكان جهاز الأمن والمخابرات التابع للحوثيين في صنعاء دعا المواطنين في الجمهورية في مختلف المحافظات بضرورة الانتباه واليقظة، والإبلاغ عن أي تحرك مشبوه يساعد أجهزة الاستخبارات المعادية للبلاد بالاتصال لمركز البلاغات والشكاوى بالجهاز على الرقم المجاني (100).

شارك هذا الخبر

شاهد أيضاً

سعر الصرف يشهد اليوم تغيرات مفاجئة للريال اليمني مقابل الدولار والسعودي.. السعر الآن

شهدت أسعار صرف الريال اليمني مقابل العملات الأجنبية، اليوم السبت 4 مايو 2024، تحسنا لصالح …