الملك سلمان وأردوغان

تطور لافت.. وسائل إعلام أمريكية تكشف عن تحركات غير مسبوقة من السعودية والإمارات تجاه تركيا

الميدان اليمني – وكالات

كشفت وسائل إعلام أمريكية، عن تحركات غير مسبوقة من جانب السعودية والإمارات تجاه تركيا، في ظل الخلاف بين الرياض وأبوظبي من جهة، وأنقرة من جهة ثانية.

ونقلت وكالة “بلومبيرغ” عن مصادر وصفتها بـ”المطلعة” أن السعودية والإمارات تدرسان إمكانية تحسين العلاقات مع تركيا، ما يمكن أن يفيد التجارة والأمن في المنطقة غير المستقرة”.

وأضافت المصادر: أن الاستراتيجية الجديدة التي تتبعها السعودية والإمارات مع تركيا تعد “خطوات أولية على خلفية التوترات والصراع طويل الأمد على النفوذ”.

ورجحت الوكالة أن التقارب بين السعودية والإمارات وتركيا قد يتعثر بسبب مطالبة الدولتين الخليجيتين لتركبا بالتخلي عن دعم جماعة “الإخوان المسلمين”، التي تعتبرها السعودية والإمارات “إرهابية”.

واستدركت الوكالة بقولها: “حتى التقدم المحدود قد يخفف من التوترات حول قضايا إقليمية أوسع”، خاصة أنه هذه التطورات تأتي بعد المصالحة بين كل من السعودية والإمارات مع قطر حليف تركيا.

وربطت الوكالة التحركات التي تجريها السعودية والإمارات مع تركيا بانتقال السلطة في الولايات المتحدة إلى إدارة الرئيس الجديد، جو بايدن، الذي يتوقع أن يتبع نهجًا أكثر صرامة تجاه كل من تركيا والسعودية والإمارات.

شارك هذا الخبر

شاهد أيضاً

تحذير مبكر عالي الخطورة: الانذار المبكر يحذر جميع المواطنين من فيضانات مدمرة في 5 محافظات نهاية شهر ابريل

تحذير مبكر عالي الخطورة: الانذار المبكر يحذر جميع المواطنين من فيضانات مدمرة في 5 محافظات …