مسؤول أمني رفيع ينجو من محاولة اغتيال في عدن (الاسم)

الميدان اليمني – خاص – :

أفادت مصادر محلية السبت بأن قيادي أمني في قوات حزام عدن التابع للمجلس الانتقالي تعرض لمحاولة اغتيال بمديرية البُريقة غربي المدينة، أسفرت عن إصابة نجله بجروح طفيفة.

وذكر شهود عيان أن “عبدالله أبو عرب” -مشرف عام قوات الحزام الأمني- تعرَّض لمحاولة اغتيال فاشلة بخط الحسوة بمديرية البريقة، وأُصيب خلالها طفله بجروح، مؤكِّدين أن الأمن طوَّق المنطقة عقب الحادثة مباشرة.

مصادر صحفية مختلفة أكدت أن الحزام الأمني بعدن يتكتّم على الحادثة، ويرفض الإدلاء بأي تصريحات للإعلام، مُرجِّحة أن محاولة الاغتيال ناتجة عن خلافات داخل صفوف القوات المدعومة من الإمارات.

ويُعتبر “أبو عرب” من القيادات الأمنية غير البارزة في قوات الانتقالي، وظهر في وسائل إعلام سعودية في فبراير 2020 وهو يؤكد امتلاك الانتقالي صواريخ باليستية تم سحبها من قِبل السعودية إلى معسكر راس عباس بالبريقة.

وتعرَّض الكثير من منتسبي قوات الحزام الأمني في عدن وبقية المحافظات لحملة تصفيات ابتداء من أحداث أغسطس 2019، عندما أعلن تنظيم القاعدة أن تلك القوة مرتدة ويجب قتالها، وأعلن عن تصفية الجندي “مفيد محمود المحبشي” في عملية مُصوَّرة.

وفي 23 يناير الماضي حذر الحزام الأمني في عدن من عملية اغتيال ممنهجة تطال قياداته ومُجنديه، مطالباً بتكثيف العمل الأمني والاستخباراتي وتتبُّع مرتكبي تلك الجرائم.

شارك هذا الخبر

شاهد أيضاً

صنعاء تدشن “مهرجان المانجو اليمني”: أضخم حدث زراعي تسويقي في اليمن وسط حضور رسمي كبير وإقبال جماهيري غير مسبوق

شهدت العاصمة اليمنية صنعاء، اليوم الخميس، انطلاق فعاليات “المهرجان الوطني الأول للمانجو اليمني 2024م” الذي …