شركة النفط اليمنية

عاجل: شركة النفط تعلن عن جرعة سعرية قاتلة للمشتقات النفطية وهذا هو السعر الجديد ابتداء من مساء اليوم (وثيقة)

الميدان اليمني – خاص

أعلنت شركة النفط اليمنية، اليوم السبت، رفع أسعار مادتي البترول والديزل بمحافظة حضرموت شرقي اليمن، في ظل أزمة خانقة مستمرة منذ قرابة أسبوع.

وأوضحت الشركة في تعميم حصل “الميدان اليمني”، على نسخة منه، أن الارتفاع في أسعار البنزين، قضى في مادتي البترول والديزل بـ ( 370 ) ريال للتر الواحد، موجهة بالبدء بالعمل بهذا القرار، من الواحدة بعد منتصف الليل من يوم السبت 2021/2/6م.

وكان سعر مادتي البترول والديزل 335 في ساحل حضرموت و340 في وادي حضرموت كفارق لعمولة النقل من خزانات شركة النفط بالمكلا.

وذكرت الشركة أن الزيادة جاءت وفقاً للسياسة التسويقية التي تتبعها الشركة في تحديد أسعار المشتقات النفطية، واحتساب الكلفة وفقاً لعروض الأسعار بما يتناسب مع سعر البورصة العالمية، وسعر صرف العملات الأجنبية مقابل الريال اليمني.

وأشارت إلى أن ذلك، يرجع لارتفاع أسعار صرف العملات الأجنبية مقابل الريال اليمني، والغير ثابته.

وحثت جميع الوكلاء الالتزام بما جاء في هذا القرار، خدمة للصالح العام، محذرة المخالفين باتخاذ إجراءات رادعة ضد هم.

وشهدت محافظة حضرموت وعدد من محفظات البلاد، أزمة متقطعة في المشتقات النفطية بين الحين والآخر، ومعها انتعشت السوق السوداء ووصل سعر الجالون البنزين إلى 15 ألف ريال يمني.

وأثار القرار موجة سخط في الناشطين على مواقع التواصل الاجتماعي، مشيرين أن القرار سيضاعف من معاناة المواطنين في ظل انعدام المرتبات وانهيار العملة المحلية.

شارك هذا الخبر

شاهد أيضاً

دقت ساعة الصفر.. أمطار غزيزة في الأثناء مصحوبة بعواصف قوية.. بدء تأثيرات الحالة المدارية التي تضرب عددا من المحافظات اليمنية

قالت مصادر محلية اليوم الأحد أن تأثيرات الحالة المدارية قد بدأت مع اقترابها من محافظة …