صنعاء - اليمن

ورد الآن: بيان هام وعاجل من صنعاء يدق ناقوس الخطر ويعلن عن كارثة كبرى تهدد كافة المواطنين ويدعو لتدخل عربي ودولي فوري

الميدان اليمني – خاص

أصدرت شركة النفط اليمنية التابعة للحوثيين في صنعاء، اليوم الجمعة 5 فبراير/شباط 2021، بيان هام وعاجل للتدخل للإفراج عن سفن الوقود ورفع الحصار على ميناء الحديدة.

وأطلقت شركة النفط نداء استغاثة عاجل لمنع كارثة إنسانية تهدد الشعب اليمني، مؤكدة أن القدرات الحالية لكافة القطاعات الخدمية في البلد أصبحت مهددة بالتوقف خلال الأيام القادمة، حسب قولها.

وأشار بيان شركة النفط، إلى أن استمرار منع دخول سفن الوقود سيؤدي إلى كارثة إنسانية نتيجة توقف معظم القطاعات الخدمية والحيوية من صحة ونقل وكهرباء ومياه وزراعة وغيرها عن تقديم خدماتها للمواطنين.

ودعا البيان الشعوب العربية والإسلامية والمنظمات الإنسانية للوقوف إلى جانب الشعب اليمني في مواجهة التحالف العربي بقيادة الولايات المتحدة الأمريكية والمطالبة بسرعة إدخال سفن الوقود ورفع الحصار عن مينائي الحديدة ورأس عيسى ومطار صنعاء الدولي، حد قوله.

وأوضح المدير التنفيذي لشركة النفط التابعة للحوثيين، عمار الأضرعي، في تصريح لوسائل الإعلام رصده “الميدان اليمني”، أن التحالف العربي ما يزال يحتجز 12 سفينة مشتقات نفطية ويمنع دخولها إلى ميناء الحديدة، رغم أن تلك السفن حاصلة على تصاريح من الأمم المتحدة بعد أن خضعت لآلية التحقق والتفتيش.

وأشار إلى أن احتجاز تلك السفن في ميناء جيزان لأكثر من تسعة أشهر، كبد اليمن غرامات كثيرة وتسبب في كلفة إضافية يتحملها الشعب اليمني.

وقال “نطلق نداء استغاثة إنساني عاجل إلى كافة شعوب العالم للتدخل للإفراج عن سفن الوقود ورفع الحصار على ميناء الحديدة والعمل على منع كارثة إنسانية تهدد الشعب اليمني نتيجة توقف العديد من القطاعات الخدمية عن القيام بمهامها في توفير الخدمات للمواطنين”.

ولفت الأضرعي إلى أن القدرات الحالية لكافة القطاعات الخدمية في البلد أصبحت مهددة بالتوقف خلال الأيام القادمة .. محملاً الأمم المتحدة المسؤولية كونها توفر الغطاء لدول التحالف العربي ما شجعها على التمادي في القرصنة البحرية على سفن الوقود، حسب تعبيره.

شارك هذا الخبر

شاهد أيضاً

دقت ساعة الصفر.. أمطار غزيزة في الأثناء مصحوبة بعواصف قوية.. بدء تأثيرات الحالة المدارية التي تضرب عددا من المحافظات اليمنية

قالت مصادر محلية اليوم الأحد أن تأثيرات الحالة المدارية قد بدأت مع اقترابها من محافظة …