عبدالله النفيسي

“تسريب فيديو خاص”.. المفكر الكويتي عبدالله النفيسي يعلن عن تعرضه للتهديد ويفجر مفاجأة بشأن مكالمة تلقاها من مجهول

الميدان اليمني – خاص

أعلن الكاتب والمفكر الكويتي البارز الدكتور عبد الله النفيسي، عن تلقيه مكالمة تهديد ووعيد من جهة مجهولة في الكويت.

وقال “النفيسي” في تغريدة أثارت موجة من الجدل والتفاعل عبر حسابه بموقع “تويتر” رصدها “الميدان اليمني”: “تلقّيتُ عصر اليوم مكالمة من مجهول فيها تهديد ووعيد”.

فيديو مفبرك عن المفكر عبدالله النفيسي

وتابع الأكاديمي الكويتي أن المتصل حذّره “من أنهم سوف يقومون بنشر فيديو عنّي ( مُفبرك) أعدّوه منذ عام 2016”.

وبين الدكتور “النفيسي” أن المتصل المجهول أخبره أن ذلك يأتي “لتجاوزي (حسب لفظه) كل الخطوط الحمراء في تغريداتي”.

وحظيت تغريدة “النفيسي” بتفاعل واسع من المغردين والمتابعين الذين أعلنوا تضامنهم مع المفكر الكويتي، مستنكرين في نفس الوقت هذا الأسلوب في التعامل مع رموز المجتمع.

وتساءل الداعية الكويتي محمد العوضي “من وراء تهديد الدكتور عبد الله النفيسي؟! ولماذا التهديد لرجل يعبر سلميًّا عن قناعاته وبوضوح وينصح لأمته ويحذّرها من أعدائها؟”.

وتابع العوضي “وهل يصعب استدلال المباحث المختصة على مكان (الدولة) التي ورد منها الاتصال؟ أو الاقتراب من الهوية العامة لصاحب الخط الذي وصل التهديد من خلاله؟”.

وعلق الكاتب الكويتي نواف البدر بالقول “العيال كبرت”، وعلّق آخرون متضامنون مع النفيسي، منددين بمثل هذه التصرفات الصبيانية ممن هدّدوه.

بينما كتب أحد المغردين: “شئ خطير موضوع التهديد والوعيد والانتقام.. إحنا بدولة مؤسسات مو بغابة، ثبت هذا التهديد اللى عبر مكالمة الهاتف بالنيابة دكتور الله ينصرك”.

وعلق آخر قائلًا: “المكالمة والتهديد بفيديوهات مفبركة هذا عمل مخابرات دولة يبدو أنك أوجعتهم حتى اضطروا للتهديد المكشوف والمفضوح”.

وكان الكاتب والدكتور الكويتي، عبد الله النفيسي، قد وجه انتقادات لاذعة خلال الأيام الماضية إلى الأمر الأميري القاضي بدعوة رئيس الحكومة الكويتية الأسبق صباح الخالد، لتشكيل الحكومة الجديدة، بعد أيام من إسقاطها من قِبل نواب بمجلس الأمة الكويتي.

حيث أعاد أمير الكويت الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح، تكليف الشيخ صباح الخالد بتشكيل الحكومة الجديدة، وفق أمر صدر قبل عدة أيام عن الديوان الأميري

ووجه “النفيسي” انتقادات لهذا التجاوز لإرادة 38 نائبًا في مجلس الأمة الكويتي وقتها، الذين قاموا باستجواب رئيس الحكومة صباح الخالد، وأسفر الاستجواب وقتها عن استقالة حكومته، ليعيد أمير البلاد صباح الخالد، كرئيس لحكومة جديدة مجددًا.

وكان عادل عبد الهادي، محامي “النفيسي”، كشف في يناير/كانون الثاني من العام الماضي، عن تلقى المفكر الكويتي تهديدًا بالقتل من خلال زرع عبوة ناسفة في سيارته.

شارك هذا الخبر

شاهد أيضاً

سعر الصرف يشهد اليوم تغيرات مفاجئة للريال اليمني مقابل الدولار والسعودي.. السعر الآن

شهدت أسعار صرف الريال اليمني مقابل العملات الأجنبية، اليوم السبت 4 مايو 2024، تحسنا لصالح …