قوات من الجيش اليمني

عاجل: انقلاب عسكري يحدث الآن في مأرب وتمرد واسع في صفوف القوات المسلحة وإعلان حالة الاستنفار القصوى في معسكرات الجيش

الميدان اليمني – خاص

أفادت مصادر محلية، بأن محافظة مأرب شرق اليمن شهدت انقلاب عسكري وتمرد في معسكرات الجيش الوطني بالمحافظة النفطية.

وقالت المصادر أن معسكر العلم شمال شرق مدينة مأرب شهد تمرد واسع في صفوف مجندي المعسكر إثر رفضهم لتوجيهات عسكرية صادرة من قبل قيادة العمليات المشتركة بإرسال تعزيزات عسكرية لدعم قوات الجيش الوطني ما بين مدينة مأرب ومديرية صرواح.

وأشارت المصادر، إلى أن مجندي الجيش الوطني بمدينة مأرب، هددوا بتنفيذ فوضى عارمة بداخل معسكراتهم بالمدينة، إذا لم يتم تسليمهم مرتباتهم المنقطعة عنهم منذ 9 شهور.

جدير بالذكر أن التحالف العربي بقيادة السعودية لدعم الشرعية في اليمن، يماطل منذ سنوات في صرف رواتب الجيش الوطني في العديد من الجبهات، ما أدى إلى حدوث العديد من حالات العنف داخل معسكرات الجيش، أسفرت عن مصرع واصابة العشرات نظرا لعدم صرف رواتبهم.

ومنذ مارس/ آذار 2015، تقود السعودية تحالفا عسكريا، دعما للحكومة الشرعية المعترف بها دوليا، في سعيها لاستعادة العاصمة صنعاء ومناطق واسعة في شمال وغرب اليمن، سيطرت عليها جماعة الحوثي أواخر 2014، وبالمقابل تنفذ الجماعة هجمات بطائرات دون طيار، وصواريخ باليستية، وقوارب مفخخة، تستهدف قوات سعودية ويمنية داخل اليمن، وداخل أراضي المملكة.

وخلفت الحرب المستمرة للعام السادس 112 ألف قتيل، بينهم 12 ألف مدني، وبات 80 بالمئة من السكان، البالغ عددهم نحو 30 مليون نسمة، يعتمدون على مساعدات للبقاء أحياء، في أسوأ أزمة إنسانية بالعالم، وفق الأمم المتحدة.

شارك هذا الخبر

شاهد أيضاً

فرص هطول الامطار البوم الجمعة في جميع المحافظات اليمنية

اليكم فرص هطول الامطار في جميع المحافظات اليمنية اليوم الجمعة الموافق 3 مايو 2024م. ونشر …