عاجل: إعلان دولي يزف بشرى سارة طال انتظارها لكافة اليمنيين وهذا ما سيحدث!

الميدان اليمني – خاص

أعلن مسؤول دولي كبير، اليوم الخميس 28 يناير/كانون الثاني 2021، عن بشرى سارة لكافة اليمنيين، بعد أزمة خانقة عصفت بمعظم المحافظات.

وأكد ممثل برنامج الأغذية العالمي في اليمن لوران بوكيرا، في تصريحات إعلامية رصدها “الميدان اليمني”، استعداده للعمل من أجل الإفراج عن سفن المشتقات النفطية المحتجزة من قبل التحالف العربي.

وقال المدير التنفيذي لشركة النفط اليمنية التابعة للحوثيين، المهندس عمار الأضرعي، خلال لقاءه مع ممثل برنامج الأغذية العالمي، أن استمرار احتجاز سفن المشتقات النفطية يعيق نقل وإيصال الأدوية والغذاء للمواطنين.

وأشار المسؤول الحوثي إلى أن الممارسات التي وصفها بـ”التعسفية” لدول التحالف باستمرار احتجاز سفن الوقود ستؤدي إلى كارثة إنسانية، جراء توقف العديد من القطاعات الخدمية والحيوية عن تقديم خدماتها للمواطنين، حد قوله.

ولفت إلى أن المئات من الأطفال الخدج حديثي الولادة في الحضانات، معرضين للخطر نتيجة توقف إمدادهم بالأكسجين .. مبينا أن استمرار احتجاز سفن الوقود يهدد أيضا حياة آلاف مرضى الغسيل الكلوي الذين يحتاجون للغسيل باستمرار.

وأكد المدير التنفيذي لشركة النفط اليمنية بصنعاء على أهمية العمل على إدخال سفن الوقود؛ لافتا إلى أن أن استمرار احتجازها سيؤثر سلباً على الأعمال الإغاثية في اليمن وسيؤدي إلى كارثة إنسانية تهدد الشعب اليمني.

من جانبه أكد ممثل برنامج الأغذية العالمي، استعداده التنسيق للتخفيف معاناة الشعب اليمني والعمل من أجل الإفراج عن سفن المشتقات النفطية.

وتعاني المناطق الواقعة تحت سيطرة الحوثيين، من أزمة في الوقود اشتدت وتيرتها منذ أسابيع، فيما تتهم الجماعة كلا من التحالف العربي والحكومة الشرعية باحتجاز عشرات السفن المحملة بالمشتقات النفطية ومنع دخولها إلى ميناء الحديدة، الواقع تحت سيطرة الجماعة.

وبلغت قيمة اللتر الواحد في السوق السوداء، مؤخرا، دولاراً واحداً بسعر صرف صنعاء البالغ 600 ريال للدولار.

وتشتكي شركة النفط اليمنية في صنعاء، من أن احتجاز التحالف لسفن المشتقات النفطية يترتب عليه فرض غرامات تصل إلى ثلاثة أضعاف سعر الكميات التي تحملها تلك السفن.

شارك هذا الخبر

شاهد أيضاً

الأمم المتحدة تحذر من غزو قادم لليمن وتكشف تفاصيله

الأمم المتحدة تحذر من غزو قادم لليمن وتكشف تفاصيله الميدان اليمني – اليمن حذرت منظمة …