الهجرة والجوازات اليمنية تحدد سعراً جديداً للجواز  .. وتحذيرات ونصائح في غاية الأهمية ..  تعرف عليه

الهجرة والجوازات اليمنية تحدد سعراً جديداً للجواز  .. وتحذيرات ونصائح في غاية الأهمية ..  تعرف عليه

أعلنت مصلحة الهجرة والجوازات والجنسية بعدن عن السعر الرسمي لجواز السفر .

وأوضحت المصلحة إن السعر الرسمي لجواز السفر 6500 ريال وقيمة الاستمارة 1200ريال.

وحذرت المصلحة من الاساليب الاحتيالية التي يقوم بها محتالين بإيهام الضحايا بقدرتهم على استخراج جوازات سفر مستعجلة مقابل مبالغ مالية كبيرة، ليتفاجئوا بوقوعهم ضحايا لعمليات نصب واحتيال.

ولفتت الهجرة والجوازات إلى تلقيها شكاوي من مواطنين تعرضوا للاحتيال من قبل اشخاص ، موضحة أنها كلفت الإدارة العامة للتحقيقات والرقابة والتفتيش بالتحقيق في الموضوع واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال ذلك واحالة المتورطين إلى النيابة العامة.

وأهابت الهجرة والجوازات بالمواطنين استكمال إجراءات الحصول على جواز السفر بأنفسهم دون وسطاء وعدم الانجرار لهذه الممارسات والابلاغ عن من يقوم بذلك الى رئاسة المصلحة.

هذا وكانت مصادر حكومية  قد أفادت أن الدفعة الجديدة من الجوازات التي كان من المقرر أن تصل إلى العاصمة المؤقتة عدن لا تزال مرمية في مطار جدة بالمملكة العربية السعودية في أمر يكشف بوضوح عن خلل في أداء مؤسسات الشرعية التي تتصرف دون تنسيق وتكامل فيما بينها .

واضافت انه تعثر عملية نقل الدفعة الجديدة من الجوازات التي سبق الإعلان عنها بسبب خلاف بين مصلحة الجوازات وطيران اليمنية حول تكاليف النقل في ظل معاناة المرضى والجرحى والمعتمرين والحجاج والطلاب وغيرهم من شرائح المجتمع المضطرة للسفر.

شارك هذا الخبر

شاهد أيضاً

تحذير من عاصفة قوية تضرب الأرض تتسبب بالصداع والضعف وارتفاع الضغط

تشهد الأرض خلال الساعات القادمة عاصفة شمسية قوية إثر انفجار كبير في قرص الشمس، مما …