الرياض - السعودية

عاجل: السعوديون يحبسون أنفاسهم.. تحذير هام وعاجل لكافة المواطنين والمقيميين بالسعودية من كارثة ستضرب المملكة خلال ساعات وإلغاء جميع الرحلات الجوية

الميدان اليمني – خاص

أصدرت السلطات السعودية، اليوم الجمعة 22 يناير/كانون الثاني 2021، تحذير هام وعاجل لكافة المواطنين والمقيميين من كارثة ستضرب المملكة خلال ساعات، وأعلنت عن إلغاء جميع الرحلات الجوية حرصاً على سلامة المواطنين.

وأعلن المركز الوطني للأرصاد السعودية، في نشرته الجوية التي أطلع عليها “الميدان اليمني”، أن درجات الحرارة تفاوتت اليوم الجمعة بين 3 درجات تحت الصفر كأدنى درجة حرارة تم رصدها، و22.5 درجة مئوية كأعلى درجة حرارة، وذلك وفقا لمحطات الرصد الـ27 الموزعة على مختلف محافظات المملكة.

وبحسب محطات الرصد، فقد تم تسجيل الدرجة الأدنى (3 تحت الصفر) في محافظة طريف، فيما تم تسجيل 1.4 درجة تحت الصفر في القريات، و1.3 درجة تحت الصفر في رفحاء، ودرجة واحدة تحت الصفر في عرعر، فيما لامست محافظة الجوف الصفر بتسجيل 0.9 درجة.

وبلغت درجة الحرارة في تبوك 1.1 درجة، وفي حائل 2.6، وفي القيصومة 3 درجات، وفي القصيم 3 درجات، وفي مطار الملك خالد الدولي في الرياض 4.5 درجة، والأحساء 6.3 درجة، والباحة 7.6 درجة، ووادي الدواسر 8 درجات، ومطار الملك فهد الدولي في الدمام 8.4 درجة، وأبها 8.5 درجة، والطائف 9 درجات، وخميس مشيط 9.3 درجة، ونجران 9.3.

وسجلت بيشة 9.5 درجة، والعلا 9.7 درجة، وشرورة 10 درجات، والمدينة المنورة 11.6 درجة، والوجه 14.8 درجة، وينبع 15 درجة، وعرفات 20 درجة، وجيزان 22.3 درجة، وجدة 22.5 درجة.

ومن المتوقع أن تشتد نشاط الرياح وقد تؤدي إلى العواصف الترابية على شمال ووسط المملكة العربية السعودية، ومن ثم تمتد إلى مناطق جنوب وغرب المملكة.

ورصد “الميدان اليمني”، تحذيرات أطلقها عدد من المختصين في أحوال الطقس حذروا المواطنين والمقيمين الخروج من المنزل في البرد القارس إلا للضرورة، مشيرين إلى أن درجة الحرارة التي يعانيها الجسم في هذه الأجواء تكون 10 درجات تحت الصفر.

من جهة أخرى، أعلنت الخطوط السعودية إلغاء جميع رحلاتها الجوية من وإلى مدينة نجران اليوم الجمعة الموافق 22 يناير 2021.

وأوضحت الخطوط السعودية أن ذلك يأتي حرصاً على سلامة ضيوفها؛ نظراً لسوء الأحوال الجوية، مشددة على أنها لا تتحمل التبعات المادية نتيجة إلغاء الرحلات بسبب الظروف الجوية أو الأمنية.

ويجدر بالإشارة إلى أن بعض المناطق بالمملكة وعلى رأسها منطقة تبوك شهدت انخفاض ملحوظ في درجات إلى حيث وصل في بعض الأماكن إلى الصفر المئوي وما دونه، فيما تجمدت برك المياه في مرتفعات تبوك، كما تشهد الصحراء الكبرى تساقط الثلوج.

ويعد يناير أبرد شهر في السعودية، حيث يصل الزئبق في المتوسط ​​إلى 20 درجة مئوية.

شارك هذا الخبر

شاهد أيضاً

واشنطن تكشف عن اتصالات مكثفة مع صنعاء حول هذا الأمر

كشفت مسؤولة أمريكية، ان الإدارة الامريكية تجري اتصالات مع الحوثيين، في وقت كانت واشطن قد …