العاهل السعودي سلمان بن عبد العزيز

فضيحة كبرى تهز السعودية.. أمر ملكي عاجل من “الملك سلمان” ليلًا يهز وزارة الدفاع والقضاء ويصدم موظفي جهات عليا

الميدان اليمني – متابعة خاصة

أصدر العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز، أمرًا ملكيًا عاجلًا بشأن فضيحة كبرى هزت المملكة العربية السعودية تورط فيها عشرات الموظفين في وزارة الدفاع وموظفي جهات عليا.

ووافق “الملك سلمان” في أمره الملكي الذي اطلع عليه “الميدان اليمني”، على العقوبات الصادرة من “هيئة مكافحة الفساد” بشأن عدد من الموظفين في وزارة الدفاع السعودية والقضاء وآخرين في جهات عليا بالمملكة.

وتأتي أوامر “الملك سلمان” بشأن الجرائم التي باشرتها “مكافحة الفساد” في السعودية التي يتابعها ولي العهد الأمير محمد بن سلمان بنفسه، ضمن حملة مكافحة الفساد الكبرى في المملكة.

وأكدت “الهيئة” تورط 69 موظفًا بعدد من الوزارات الخدمية والشركات وأعضاء تدريس بإحدى الجامعات، في قضايا فساد، تمثلت بحصولهم على رشاوى مالية وعينية، وتوظيف أقارب لهم، بحسب وكالة “واس”:

وأضاف مصدر في “الهيئة”: أنه تم “إيقاف قاضي استئناف سابق لحصوله خلال فترة عمله على مركبة فارهة مقابل إبطال ثلاثة أحكام صادرة بحق أحد المتهمين والإفراج عنه”.

وأشار إلى “إيقاف ضابط صفٍّ يعمل بمرور إحدى المناطق لقيامه باستغلال أحد المواطنين والحصول منه على مبلغ 20.000 ريال كرسوم وتسليمه نموذج إيداع إيرادات حكومية غير صحيح بالمبلغ”.

وتابع المصدر: أنه “جرى إيقاف موظف بأحد البنوك لحصوله على مبلغ 129.800 ريال من مواطنين مقابل رفع طلبات تمويل بمستندات غير صحيحة”.

جدير بالذكر أن القضايا التي باشرتها “مكافحة الفساد” تورط فيها عدد من الوافدين من جنسيات عربية، لدفعهم وحصولهم على رشاوى مقابل منافع.

يشار إلى أن السعودية أنشئت هيئة مكافحة الفساد في العام 2011.

وعين ولي العهد محمد بن سلمان رئيساً لها، ومُنحت صلاحيات كشف الفساد في كل المؤسسات الحكومية.

شارك هذا الخبر

شاهد أيضاً

وصية الشيخ الزنداني الأخيرة لجميع اليمنيين.. فيديو مؤثر

كشف نجل رئيس هيئة علماء اليمن وجامعة الايمان، الشيخ عبدالمجيد الزنداني، عن وصية والده لليمنيين …