خاشقجي

الاستخبارات الأمريكية تكشف المستور عن قضية خاشقجي وبادين يتعهد بكشف الحقيقة التي لطالما اخفاها ترامب عن الجريمة خلال فترة حكمة

الميدان اليمني – متابعات – :

أعلنت المرشحة لمنصب مديرة المخابرات الوطنية الأمريكية في إدارة بايدن “ايفرل هاينز” أنها ستسلم الكونغرس التقييم الذي اجراه مجتمع الاستخبارات، بشأن جريمة مقتل الصحفي السعودي جمال خاشقجي، والجهة التي تقف وراء الجريمة التي أرتكبت بداخل القنصلية السعودية في مدينة أسطنبول التركية.

وأثناء تصريح هاينز الصحفي أكدت “سنسلم الكونغرس التقييم الذي اجراه مجتمع الاستخبارات عن المسؤولين عن مقتل الصحفي السعودي جمال خاشقجي وفق ما يتطلبه القانون.

وأشارت هاينز، الى انها ستعمل على بناء “بيئة عمل محايدة وغير حزبية” داخل المخابرات الوطنية ” بحيث لن يكون مكان للسياسة في عالم الاستخبارات” في عهدها وان أهم تحدي هو بناء الثقة من جديد.

وأوضحت هاينز، يجب الا نتردد في قول الحقيقة للسلطة وان كان ذلك صعباً وغير مناسب في بعض الاحيان”.

وكانت صحيفة واشنطن بوست الأمريكية نشرت تقريرًا حول اعتزام الرئيس المنتخب جو بايدن تعيين أفريل هاينز في منصب مدير الاستخبارات الوطنية.

ورأت الصحيفة أن اهتمام بايدن بتعيين مدير الاستخبارات الوطنية قبل اختيار مدير وكالة المخابرات المركزية يشير إلى الدور المهم الذي سيلْعبه شاغل هذا المنصب في الإدارة القادمة، كما يوضح هدف بايدن من إعادة الثقة للجماهير في مجتمع الاستخبارات الذي تعرض لكثيرٍ من المكائد والمتاعب السياسية في عهد ترامب.

شارك هذا الخبر

شاهد أيضاً

ترقبوا السماء.. عرض فلكي مبهر لـ “3 ظواهر فلكية نادرة تُزين سماء الوطن العربي خلال هذه الأيام

تشهد سماء الوطن العربي 3 ظواهر فلكية نادرة بدأت من فجر السبت، 4 مايو 2024، …