الرئيسية / أخبار اليمن الآن / عاجل: مباشر الآن من محلات الصرافة.. انهيار تاريخي متسارع للريال اليمني في العاصمة أمام الدولار والسعودي (آخر تحديث لأسعار صرف العملات مساء اليوم الإثنين)
الريال اليمني - الميدان اليمني
الريال اليمني

عاجل: مباشر الآن من محلات الصرافة.. انهيار تاريخي متسارع للريال اليمني في العاصمة أمام الدولار والسعودي (آخر تحديث لأسعار صرف العملات مساء اليوم الإثنين)

الميدان اليمني – خاص

يواصل الريال اليمني في عدن والمحافظات المحررة الانهيار بشكل متسارع أمام العملات الأجنبية، في مؤشر على فشل السلطات الشرعية في معالجة الملف الاقتصادي، وإيقاف تدهور قيمة الريال، والعجز عن السيطرة على السوق المصرفية من قِبل مركزي عدن، الذي سمح لمحال الصرافة في المعاودة الجزئية للعمل المصرفي، بعد أيام من إغلاقها دون جدوى.

وقال مصدر مصرفي بمدينة عدن لـ”الميدان اليمني”، أن سعر صرف الدولار الأمريكي وصل اليوم الإثنين، إلى 826 للشراء و832 للبيع.

وأضاف المصدر أن سعر الشراء للريال السعودي بلغ اليوم الإثنين 217 ريالاً يمنياً، فيما بلغ سعر البيع 222 ريالاً، مع تفاوت السعر بين صراف وآخر.

وارتفعت عمولة التحويل إلى مناطق سيطرة الحوثيين إلى 35%، حيث شهدت قيمة العملة المحلية تعافياً نسبياً في السوق المصرفية في صنعاء عمّا كانت عليه الأيام الماضية، لتبلغ 591 ريالاً للدولار الأمريكي، و156 للريال السعودي، وسط استمرار مركزي صنعاء في سياساته النقدية التي أسهمت في منع التلاعب بالعملة والحفاظ على استقرارها.

إقرأ أيضاً  عاجل: تطورات مفاجئة في العاصمة اليمنية "عدن".. وسيلة إعلامية سيادية تحت سيطرة الانتقالي الجنوبي وطرد كافة موظفيها

إلى ذلك، عاودت محال وشركات الصرافة في عدن وعدد من المحافظات المحررة -منذ صباح أمس الأحد- ممارسة أعمالها المصرفية بشكل جزئي، وفق توجيهات البنك المركزي وجمعية الصرافين.

وأفاد صيارفة بأن توجيهات البنك قضت بفتح المحال والمنشآت المصرفية وشبكات التحويل بدوام جزئي يبدأ الساعة الثامنة صباحاً وينتهي الساعة السادسة مساء، يتم خلالها صرف كافة الحوالات والرواتب، مع الامتناع عن بيع وشراء العملات الأجنبية.

وفي حين يستمر نزيف العملة المحلية وانحداراتها في عدن، يواصل البنك المركزي تكرار الإجراءات التي سبق وأن فشل في احتواء تردي قيمة الريال، مقابل ما تُبديه الحكومة الجديدة من صمت مُطبِق وعجز تام تجاه الملف الاقتصادي الذي يُهدد انهياره بتضرر عشرات الآلاف من الأُسر في المحافظات المحررة.

وفيما يلي يقدم لكم “الميدان اليمني” أسعار صرف الريال اليمني مقابل العملات الأجنبية في صنعاء وعدن وحضرموت مساء اليوم الإثنين 18 يناير 2021:

أسعار الصرف في صنعاء

الريال اليمني مقابل الدولار الأمريكي

شراء = 592

بيع = 593

الريال اليمني مقابل الريال السعودي

إقرأ أيضاً  ورد الآن: السعودية تعلن الحرب بعد تهديدات الحوثيين وتحرك قوات ضاربة وأسلحة نوعية وفتاكه لضرب أهداف حوثية في هذه الأماكن

شراء = 156

بيع = 157

أسعار الصرف في عدن

الريال اليمني مقابل الدولار الأمريكي

شراء = 826

بيع = 832

الريال اليمني مقابل الريال السعودي

شراء = 217

بيع = 222

المصدر: الميدان اليمني

شاهد أيضاً

خبراء يحذرون من عاصفة شمسية قد تكبّد العالم خسائر بتريليونات الدولارات

الميدان اليمني – متابعات – : حذر الخبراء من عاصفة شمسية كبرى حتمية، مشيرين إلى …