الرئيسية / أخبار اليمن الآن / ورد الآن: تطورات خطيرة في العاصمة تستهدف كافة المواطنين وبيان رسمي هام يعلن حالة الاستنفار القصوى وتدخل دولي عاجل وفوري
عاجل - الميدان اليمني

ورد الآن: تطورات خطيرة في العاصمة تستهدف كافة المواطنين وبيان رسمي هام يعلن حالة الاستنفار القصوى وتدخل دولي عاجل وفوري

الميدان اليمني – خاص

أطلق مكتب تنسيق الشؤون الإنسانية التابع للأمم المتحدة (أوتشا)، تحذيرا عاجلا من استمرار اتساع الفجوة بين سعر الغذاء والقدرة الشرائية للمواطنين في اليمن.

وذكر مكتب الـ”أوتشا” أن الزيادة في أسعار الغذاء تفاقم خطر المجاعة لملايين الأشخاص في الأشهر القليلة المقبلة، مرجعاً ذلك إلى تسارع الانهيار مجدداً في قيمة الريال اليمني بمحافظة عدن والمحافظات الواقعة تحت سيطرة الشرعية والانتقالي.

ووصل سعر الصرف 804 ريالات للدولار الواحد في عدن، في حين تواصل أسعار المواد الغذائية والسلع الأساسية ارتفاعها في عدد من المحافظات.

تجدر الإشارة إلى أن عدداً من البيوت التجارية والمؤسسات الكبيرة المسيطرة على حصص ضخمة في السوق المحلية قد رفضت مقترحات بتخفيض أسعار منتجاتها بنسبة 20% بناءً على مقترح حكومي، مؤكدة أن أسعار الصرف تؤثر سلباً في قطاع الاستيراد فضلاً عن التداعيات السيئة التي يواجهها المواطنون.

وطالبت بإجراء إصلاحات حقيقية من قبل الحكومة، كون النسبة التي وضعتها غير منطقية ويصعب تحقيقها في ظل صحة التوقعات باستمرار انهيار الاقتصاد المحلي.

إقرأ أيضاً  مستجدات طارئة وفي غاية الخطورة: توجيهات إماراتية عاجلة بسرعة اقتحام هذه المحافظة اليمنية وتكليف طارق صالح بهذه المهمة؟!

ويأتي كل ذلك في ظل خفوت مؤشرات الإصلاح الاقتصادي التي كانت حكومة الرئيس هادي قد وعدت بها عقب وصولها إلى عدن.

شاهد أيضاً

بعد وفاة امرأة ..النمسا توقف استخدام لقاح” أسترازينيكا” ومتحدث الشركة يعلق

الميدان اليمني – متابعات – : أعلنت السلطات النمساوية، الأحد، وقف استخدام لقاح كورونا الذي …