للمطالبة بصرف مرتباتهم المنقطعة منذ 5 سنوات.. جرحى تعز يعلنون التصعيد ضد الحكومة الجديدة

الميدان اليمني – خاص – :

تظاهر العشرات من جرحى الجيش الوطني الثلاثاء أمام مبنى محافظة تعز، احتجاجاً على عدم صرف مستحقاتهم المالية المُتوقِّفة منذ أشهر.

ورفع المتظاهرون لافتات تطالب الحكومة الجديدة بصرف رواتب الجرحى المتوقفة منذ 5 أشهر، بدون مبرر قانوني.

وأكد المحتجون من الجرحى أنهم لم يستلموا مخصصاتهم العلاجية حتى اللحظة، رغم توقيع أوامر الصرف من قِبل السلطة المحلية.. مطالبين الحكومة بترقيتهم أسوة ببقية زملائهم في المحافظات الأخرى.

وسبق أن نظم جرحى تعز عدة وقفات احتجاجية للمطالبة بصرف مستحقاتهم المالية وتكاليف علاجهم، إلا أن حكومة معين عبدالملك لم تُعِر تلك المطالب أي أهمية، بل وتجاهلت تعرُّض 50 جريحاً من المحافظة -منتصف نوفمبر الماضي- للاعتقال من قِبل قوات المجلس الانتقالي في نقطة العَلَم، ومنعهم من السفر إلى سلطنة عُمان للعلاج وتركيب أطراف صناعية.

وفي نهاية أكتوبر الماضي، نظم العشرات من جرحى الحرب في مدينة تعز وقفة احتجاجية للمطالبة بتقديم الرعاية الصحية اللازمة لهم، وقطع المحتجون شارع جمال وسط المدينة، تعبيراً عن استيائهم جراء عدم صرف مستحقاتهم العلاجية.

ويرى مراقبون أن ملف الجرحى من الملفات المعقدة التي لم تستطع الحكومة على مدى خمس سنوات، إيجاد الحلول الجذرية لها .. محملين الرئيس هادي وحكومته مسؤولية إهمال الجرحى من أبناء تعز.

شارك هذا الخبر

شاهد أيضاً

رابط معرفة رقم الجلوس بالاسم الصف الثالث الثانوي 2024

معرفة رقم الجلوس بالاسم اليمن 2024 ، يٌعد واحد من أكثر المواضيع بحثًا بشكل كبير …