الانتقالي يصعد ضد الشرعية ويحدد 5 مهام رئيسية للحكومة الجديدة ويطالب بسرعة تنفيذها قبل هذا التاريخ

الميدان اليمني – خاص – :

وقفت هيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي في اجتماعها الدوري -الأحد- أمام عدد من المهام المُحددة ضمن اتفاق الرياض، وطالبت حكومة الشرعية بالبدء بتنفيذها.

وبحسب موقع المجلس، فقد أكدت هيئة الانتقالي على ضرورة إسراع الحكومة باتخاذ الإجراءات اللازمة لوقف تدهور العملة المحلية واستعادة قيمتها، مطالبةً التحالف بالتدخل الفاعل لنجاح أي إجراءات قد تتخذها الحكومة بهدف تحسين الوضع الاقتصادي.

وتطرقت الهيئة إلى مهام الحكومة المُحددة ضمن اتفاق الرياض، وشدّدت على ضرورة البدء بأولوياتها المتمثلة في صرف مرتبات العسكريين والأمنيين والشروع في وضع المعالجات اللازمة وفق احتياجات المواطنين من الكهرباء والمياه، تجنُّباً لتكرار أزمات الانقطاع المتواصلة نتيجة غياب دور الحكومة خلال الأعوام الماضية.

وفي الشأن العسكري والأمني جدّدت الهيئة -خلال الاجتماع- مطالبتها بوقف ممارسات القمع والاختطاف والمطاردة التي تطال الناشطين والمواطنين في محافظة شبوة، وأكدت الهيئة أن ما وصفتها بـ”المليشيات العسكرية والأمنية ” في عتق تمارس بحق قيادات الانتقالي والشخصيات الاجتماعية والقبَلية المُناهِضة لها جملة انتهاكات تهدف إلى إخضاعهم لتوجهاتها ورغباتها، حد تعبير موقع المجلس.

وحذّرت الهيئة من مخاطر استمرار تلك الممارسات، مُطالِبة بسرعة إنهاء الشق الأمني والعسكري في شبوة.

تجدر الإشارة إلى أن اتفاق الرياض تضمن في جانبه الأمني والعسكري القيام بإخراج القوات الحكومية من شبوة ، على أن تعود قوات النخبة الشبوانية لتولي مهام الأمن في المحافظة.

وكان ناشطون وإعلاميون يمنيون قد اعتبروا حالة التردي في الخدمات الأساسية خلال الأعوام الماضية، ضمن حالة الفساد والتقصير التي شهدتها عدن، وتورطت فيها شخصيات من المجلس الانتقالي، حد قولهم.

شارك هذا الخبر

شاهد أيضاً

خطير جدا.. القربي يكشف سبب سحب أمريكا لقطع حربية من البحر الأحمر ويحذر من القادم

القربي يكشف سبب سحب أمريكا لقطع حربية من البحر الأحمر ويحذر من القادم الميدان اليمني …