الرئيس الأمريكي دونالد ترامب

عاجل: بعد حسم الرئاسة لصالح جو بايدن.. قرار مفاجئ باعتقال الرئيس الأمريكي “ترامب” بحكم من المحكمة!

الميدان اليمني – متابعة خاصة

أصدرت محكمة عربية اليوم الخميس قرارًا بالقبض على الرئيس الامريكي دونالد ‏ترامب‎، وذلك بعد حسم الكونجرس الجدل لصالح منافسه جو بايدن.

وأصدرت محكمة التحقيق في الرصافة في بغداد، اليوم الخميس، مذكرة قبض بحق ترامب‎، بتهمة “القتل العمد” لنائب رئيس هيئة الحشد الشعبي أبو مهدي المهندس ورفاقه من المنتسبين لـ”الحشد”، بحادثة المطار التي أودت بحياة المهندس وقائد فيلق “القدس” الإيراني، في يناير/ كانون الثاني 2020.

وذكر بيان رسمي عن المحكمة، أنه “بعد أن دون القاضي المختص في محكمة تحقيق الرصافة، الذي يتولى التحقيق في جريمة اغتيال المهندس ورفاقه، أقوال المدعين بالحق الشخصي ‏من أفراد عائلته صباح يوم 7 كانون الثاني 2021، واستكمال إجراءات التحقيق الابتدائي، قرر إصدار مذكرة القبض بحق رئيس الولايات المتحدة الأميركية المنتهية ولايته دونالد ترامب”.

ولفت إلى أن “الأمر جاء ‏وفق أحكام المادة 406 من قانون العقوبات العراقي النافذ، وسوف تستمر إجراءات التحقيق ‏لمعرفة المشتركين الآخرين في تنفيذ هذه الجريمة، سواء كانوا من العراقيين أو الأجانب”.

وحظي هذا البيان بمباركة أنصار “الحشد الشعبي” وقادة المليشيات المسلحة، ومنها مليشيا “كتائب سيد الشهداء”، التي قال زعيمها أبو آلاء الولائي، في تغريدة، إن “القرار يمثل انتصاراً لدماء الشهداء، وإن التاريخ العراقي سيدخل القرار، لأنه قال للمتكبر القاتل سنقتص منك”.

فيما اعتبر نائب رئيس الوزراء العراقي الأسبق بهاء الأعرجي أن “إصدار القضاء مذكرة قبض بحق المتهم ترامب انتصار للدولة العراقية، وهي الخطوة الأولى للأخذ بثأر انتهاك السيادة ودماء الشهداء الذين سقطوا، فشكراً للقضاء وألف شكر لرئيسه على هذا القرار الشجاع، الذي يعكس استقلالية القضاء العراقي بعد أن اتهمت قرارات المؤسسات الأخرى بالتبعية”.

وقتل قائد “فيلق القدس” التابع للحرس الثوري الإيراني، قاسم سليماني، وأبو مهدي المهندس القيادي في الحشد الشعبي العراقي، في 3 يناير/ كانون الثاني الماضي، في غارة أمريكية استهدفت موكبهما بالقرب من مطار بغداد.

وجاء قرار المحكمة العراقية بعد مصادقة الكونغرس الأمريكي رسميا، اليوم الخميس، على فوز الديمقراطي جو بايدن في الانتخابات الرئاسية التي جرت في الثالت من شهر نوفمبر/ تشرين الثاني الماضي.

وقالت وسائل إعلام أمريكية، إن “الكونغرس، صادق على فوز بايدن بانتخابات الرئاسة بأغلبية 306 من أصوات المجمع الانتخابي مقابل 232 للرئيس المنتهية ولايته دونالد ترامب، وذلك رغم اعتراض أكثر من 12 من أعضاء مجلس الشيوخ و 100 من أعضاء مجلس النواب.

واستأنف مجلس الشيوخ الأمريكي، في وقت سابق، اليوم الخميس، انعقاده بعد إغلاق مبنى الكونغرس لساعات بسبب اقتحام أنصار ترامب له.

شارك هذا الخبر

شاهد أيضاً

تحذير مبكر عالي الخطورة: الانذار المبكر يحذر جميع المواطنين من فيضانات مدمرة في 5 محافظات نهاية شهر ابريل

تحذير مبكر عالي الخطورة: الانذار المبكر يحذر جميع المواطنين من فيضانات مدمرة في 5 محافظات …