حريق يشتعل في عمارة سكنية بعدن وتفحم أسرة كاملة وغياب تام للدفاع المدني

الميدان اليمني – خاص – :

أفادت مصادر محلية بأن المواطنون في مدينة كريتر بمحافظة عدن عثروا على ثلاث جُثث مُتفحِّمة من أُسرة واحدة لقيت حتفها -مساء الثلاثاء- بالحريق الذي التهم عمارة سكنية مكونة من 4 طوابق في المدينة.

وذكر أهالي سوق الكدر وسط المدينة القديمة أن شباب الحي ساعدوا في إخراج أُسرتين كانتا تقطنان المبنى، في حين قضت الأُسرة الثالثة خلال الحريق ولم يتمكن أحد من إنقاذ أفرادها جراء اشتداد النيران.

وأوضح الأهالي أن أجزاء من المنزل انهارت على الأسرة المكوَّنة من رجُلٍ يُدعى “أحمد نصيب” وزوجته وابنهما، وحالت دون تمكُّن المنقذين من الوصول إليهم حتى تفحّمت جثثهم.

وأشار الأهالي إلى أن وحدات الدفاع المدني وصلت متأخرة، وقد تمكّن شباب المنطقة من تلافي آثار الحريق رغم إمكانياتهم البسيطة وعدم امتلاكهم أي معدات احتراز لمواجهة الحرائق.

وتُظهِر صور التقطها مواطنون تشارُك أبناء الحي خلال عملية إخلاء المبنى، وكذا تأخُّر وصول طواقم الدفاع المدني إلى مكان الحادثة.

ولا يزال أهالي عدن يشكون غياب الخدمات الأساسية، مُؤمِّلين أن تلتزم الحكومة الجديدة بوعودها فيما يخص تفعيل الجوانب الخدمية والأمنية، بهدف الحد من الكوارث التي تطال المواطنين وأرواحهم.

شارك هذا الخبر

شاهد أيضاً

حدث كبير يترقبه الجميع في العاصمة صنعاء بشأن “المانجو اليمني” في هذا الموعد

يترقب الجميع حدثا مهما بشأن “المانجو اليمني” في العاصمة اليمنية صنعاء، والذي سينطلق في 12 …