الهجوم على معسكر الجلاء في عدن، 1 أغسطس/آب 2019

عاجل يحدث الآن: سلسلة انفجارات ضخمة واطلاق نار كثيف داخل قصر المعاشيق مقر الحكومة الشرعية في عدن ومصير مجهول لوزراء الحكومة والطيران يملأ سماء العاصمة (تفاصيل)

الميدان اليمني – متابعة خاصة

أفادت مصادر محلية بأن القصر الجمهوري “المعاشيق” مقر إقامة الحكومة الشرعية المعترف بها دوليا في العاصمة المؤقتة عدن، شهد اليوم الأربعاء، انفجارات واطلاق نار كثيف وسط أنباء عن هجوم جديد كان يستهدف الحكومة الجديدة بعدن.

وقالت المصادر أن اطلاق نار كثيف من مضادات أرضية شوهد داخل قصر المعاشيق والتلال المحيطة فيه اعقبه اطلاق نار من أسلحة خفيفة.

وتضاربت الأنباء حول ما دار في قصر المعاشيق الرئاسي الواقع تحت سيطرة القوات السعودية، حيث تحدثت انباء عن هجوم لمسلحين مجهولين في حين أفادت أخرى بتحليق طائرة مسيرة في أجواء القصر .

ولم يصدر أي تعليق رسمي حتى الآن كما لم يعرف مصير وزراء الحكومة اليمنية الجديدة التي تتخذ من قصر المعاشيق مقرا لها.

ويعد الهجوم الثاني خلال أيام والثالث الذي يستهدف الحكومة الشرعية منذ وصولها إلى المدينة لأول مرة منذ حرب أغسطس بين المجلس الانتقالي الجنوبي المدعوم إماراتيا والحكومة اليمنية الشرعية من العام الماضي.

ولم تعرف الجهة التي تقف وراء الهجوم رغم أن تقارير دولية اكدت في وقت سابق وقوف اطراف في الانتقالي تدعمها الامارات وراء تلك الهجمات التي توقعت المزيد منها، لكنها تزامنت مع تهديدات قوية اطلقها مدير مكتب قائد ما تسمى بـ”المقاومة الجنوبية” التابعة لشلال شائع، قاسم الثوباني، وتوعد خلالها بمنع تمدد “الإرهاب” في عدن.

ويأتي ذلك بالتزامن مع وصول طلائع قوات شلال شائع المنسحبة من عدن إلى معقله في مدينة الضالع في خطوة تشير إلى مساعي شائع الذي رفض منصبه الجديد كملحق عسكري في الإمارات لترتيب وضعه بعد اقالته من منصبه كمدي للأمن في عدن.

شارك هذا الخبر

شاهد أيضاً

فرص هطول الامطار اليوم الجمعة في جميع المحافظات اليمنية

اليكم فرص هطول الامطار في جميع المحافظات اليمنية اليوم الجمعة الموافق 3 مايو 2024م. ونشر …