خبير عسكري: هذه هي ردة فعل التحالف من تهديدات الحوثيين بقصف عشرة مواقع استراتيجية في السعودية

الميدان اليمني – خاص- :

كشف خبير عسكري في الجيش الوطني الإثنين أن التحالف أخذ تهديدات الحوثيين بقصف عشرة أهداف في المملكة على محمل الجد .

وأوضح الخبير العسكري الذي طلب عدم ذكر اسمه لدواعي أمنية أن قيادة التحالف عقدت اجتماعا مساء الإثنين لمناقشة مستجدات التهديد الحوثي ومآلاته المستقبلية على المنشآت السعودية.

وتوقع الخبير الاستراتيجي من التحالف أن يعلن خلال الساعات القادمة عن هدنة ، عبر المبعوث الأممي مارتن غريفيث .

جاء ذلك عقب تهديدات الناطق باسم قوات الحوثيين يحيى سريع بقصف عشرة أهداف في المملكة العربية السعودية خلال 24 ساعة تزامنت مع تهديدات ناطق الجيش الإسرائيلي لليمن وفي ظل تصعيد أمريكي إيراني جديد في منطقة الخليج العربي.

وكشف الخبير العسكري عن أن قيادة التحالف تنوي تنفيذ عملية تفاوضية جديدة لإيقاف تهديدات الحوثيين للملكة ، مشيرا الى أن التحالف يدرك أن الحوثي دائما ينفذ ما يقوله.

وكان المتحدث العسكري باسم جماعة الحوثي العميد يحيى سريع، توعد عصر الإثنين التحالف في مؤتمر صحفي، بأن “هناك عشرة أهداف حيوية وحساسة في العمق السعودي ضمن بنك أهداف قواته قد تتعرض للضرب في أي لحظة”.

وأكد بأن قواته على أتم الاستعداد لتنفيذ ضربات وصفها بالنوعية وخلال مدة لا تزيد عن 24 ساعة لاستهداف أبرز عشرة أهداف حيوية وحساسة في السعودية في حال قررت قيادات الجماعة “.

ويقول مراقبون بأن الحوثيين لن يهددوا بهذه اللهجة القوية إلا بعد امتلاكهم قدرات عسكرية تعادل وتوازن قوات التحالف، لا سيما بعد اعلان القيادي في الجماعة محمد على الحوثي بأن قواته تمتلك توازن في الردع ويحق للشعب أن يفخر بها حد زعمه.

شارك هذا الخبر

شاهد أيضاً

“اربح الملايين” في مسابقة طائر السعيدة 2024 مع مايا العبسي.. جواب سؤال الحلقة 17 ورابط الاشتراك في المسابقة

نقدم لكم اجابة سؤال المشاهدين 17 لهذه الليلة من برنامج طائر السعيدة 2024 اليومي، الذي …