صنعاء - اليمن

ورد الآن: أخبار سارة جدا لكافة المواطنين.. حكومة صنعاء تعلن عن قرارات هامة وتصدر تعميم عاجل ابتداء من الليلة وتوجه دعوة مهمة لكافة المستأجرين

الميدان اليمني – خاص

أصدرت حكومة صنعاء التابعة لجماعة الحوثي، اليوم الأحد 3 يناير/كانون الثاني 2021، تعميم عاجل لكافة المواطنين، بشأن رفع إيجارات الشقق السكنية، كما وجهت دعوة هامة للمستأجرين المتضررين.

وقال محافظ محافظة ذمار، وعضو ما يسمى بـ”المكتب السياسي الأعلى” التابع للحوثيين، محمد البخيتي، أن رفع إيجارات البيوت والشقق أو إخراج المستأجرين غير مبرر في ظل الظروف التي تمر بها اليمن حالياً، بسبب ما وصفه بـ”العدوان والحصار الجائر”.

وأشار القيادي الحوثي محمد البخيتي في تغريدة على حسابه بموقع “تويتر”، رصدها “الميدان اليمني” إلى إن “رفع ايجارات البيوت والشقق أو إخراج المستأجرين غير مبرر في ظل الظروف التي تمر بها البلد خصوصاً مع استقرار أسعار صرف العملة”.

وأوضح البخيتي إنه “قد تم التعميم على كل اقسام الشرطة في ذمار بضبط المخالفين، وفي حال عدم استجابتها فما على المتضرر إلا الاتصال بالرقم المجاني التالي: 8000877”.

ويشهد قطاع العقارات والأراضي في اليمن، ارتفاعاً غير مسبوقاً في الأسعار خلال سنوات الحرب الست.

ومع انقطاع صرف الرواتب منذ نحو أربع سنوات، يعاني أغلب الموظفين اليمنيين من عدم قدرتهم على دفع ايجارات المنازل التي يسكنون فيها، مما عرض كثيرين منهم للطرد والمقاضاة.

ويعتبر قطاع العقارات والأراضي من أهم القطاعات الاقتصادية والاستثمارية في اليمن، ويشهد ارتفاعاً غير مسبوقاً في الأسعار خلال سنوات الحرب.

وتصل الخلافات حول الأراضي والعقارات في المحافظات اليمنية إلى حد الاقتتال.

شارك هذا الخبر

شاهد أيضاً

صحفي بقناة الجزيرة يكشف سعر المانجو اليمني في دول الخليج.. صور

تباع ثمرة المانجو اليمني الذي يعتبر من افخر أنواع المانجو “التيمور” في اسواق الخليج العربي، …