انفجار مطار عدن

عاجل: أكاديمي ومفكر عربي شهير يفجر مفاجأة مدوية وصادمة لليمنيين والعالم ويكشف: هذه الدولة تقف وراء مجزرة مطار عدن وينشر الدليل القاطع (فيديو)

الميدان اليمني – خاص

كشف أكاديمي ومفكر عربي شهير عن وقوف دولة عربية وراء مجزرة مطار عدن الدولي جنوب اليمن، التي وقعت يوم الأربعاء 30 ديسمبر/كانون الأول 2020، وسقط عدد كبير من القتلى والجرحى، بينهم مسؤولين وإعلاميين ومدنيين.

وقال المفكر العربي السوداني الدكتور تاج السر عثمان في تغريدة على حسابه بموقع “تويتر” رصدها “الميدان اليمني”، أن الإمارات هي المستفيد الوحيد من هذه المجزرة وهي بالأساس تسعى منذ اليوم الأول لإضعاف السعودية وضربها في كل مكان بينما تعلن إنها حليفتها الوحيدة.

وأضاف المفكر تاج السر عثمان: “لم تكد تكتمل فرحة السعودية بإعادة حكومة هادي (الحكومة اليمنية المعترف بها دوليا) إلى عدن حتى وضعت لها الامارات خطا أحمرا لا تتجاوزه بتفجيرات مطار عدن. فأبو ظبي على مدى سنوات تهدف لإفشال الرياض عسكريا وسياسيا فيما تصر الأخيرة على إغماض عينيها عن مواجهة هذا الهدف”.

ووقعت انفجارات عدة في مطار عدن الدولي جنوب اليمن، يوم الأربعاء، بالتزامن مع وصول طائرة تقل وزراء الحكومة اليمنية الجديدة قادمة من السعودية.

وذكرت مصادر محلية لـ”الميدان اليمني” أن مطار عدن تعرض لثلاثة انفجارات استهدفت صالة المطار ومدرج مطار عدن أثناء وصول الطائرة التي تقل الحكومة الجديدة.

وقالت المصادر إن 3 انفجارات استهدفت المطار بعد دقائق من هبوط الطائرة التي تقل معظم الوزراء.

وأسفرت الانفجارات التي استهدفت مطار عدن الدولي عن سقوط عدد كبير من القتلى والجرحى، بينهم مسؤولين وعدد كبير من الطواقم الإعلامية التي كانت بانتظار طائرة الحكومة اليمنية الجديدة القادمة من العاصمة السعودية الرياض.

وبحسب الاحصائيات الأولية التي حصل عليها “الميدان اليمني”، فقد أدت الانفجارات العنيفة التي استهدفت مطار عدن إلى سقوط أكثر من 76 قتيل وجريح.

وتعرض مطار عدن إلى أضرار كبيرة نتيجة الهجمات الصاروخية، فيما عرضت وسائل إعلام صورا لسيارات مدمرة وقد تحطم زجاجها، وأعمدة من الدخان الأبيض متصاعدة من مكان الحادث.

الإمارات وراء مجزرة مطار عدن

وبدا واضحاً من تصريح وزير الداخلية اليمني أن من يقف وراء هذا الهجوم الصاروخي ليست جماعة الحوثي وإنما جماعة أخرى. وبالتالي يعتقد أنها ميليشيا المجلس الانتقالي الجنوبي التابعة للإمارات. والتي تسيطر على محافظة عدن والمحافظات المجاورة لها. ورفضت سحب قواتها من عدن قبيل التشكيل الحكومي وفقا لاتفاق الرياض الموقع بينها والحكومة اليمنية برعاية السعودية وتم تشكيل هذه الحكومة على أساسه.

وكشف الإعلامي اليمني خالد المنيفي في فيديو له على قناته على يوتيوب عن من يقف وراء هذه المجزرة في مطار عدن. وقال بالأدلة دويلة الإمارات هي من تقف خلف هذه المجزرة، فهي الوحيدة التي لها المصلحة بهذا التفجير.

شارك هذا الخبر

شاهد أيضاً

صحفي بقناة الجزيرة يكشف سعر المانجو اليمني في دول الخليج.. صور

تباع ثمرة المانجو اليمني الذي يعتبر من افخر أنواع المانجو “التيمور” في اسواق الخليج العربي، …