انفجار مطار عدن

مفاجأة مدوية من العيار الثقيل تصدم اليمنيين.. الكشف عن هوية المتورط الأول والأخطر في انفجار مطار عدن والجهة الممولة

الميدان اليمني – خاص

وجهت مصادر إعلامية أصابع الاتهام لرجل الإمارات في اليمن وحملته المسؤولية الكاملة في أحداث التفجيرات التي وقعت في مطار اثر وصول الحكومة اليمنية قادمة من العاصمة السعودية الرياض .

وقالت وسائل إعلام جنوبية أن رجل الامارات الأبرز والأول شلال علي شائع هو المتورط بعملية التفجير المدوية في مطار عدن وحملته مسؤولية تفجيرات عدن الدامية.

ونقلت عن مصادر محلية متطابقة أن الملحق العسكري بسفارة اليمن في الإمارات، شلال علي شائع، متورط بالتفجيرات التي هزت مطار عدن الدولي، أمس الأربعاء أثناء وصول الحكومة اليمنية الجديدة قادمة من العاصمة السعودية الرياض.

وأضافت أن شلال شائع، غادر مطار عدن الدولي قبل وقوع الانفجارات المتتالية التي هزت صالة المطار تزامنا مع وصول الحكومة.

وأوضحت أن شلال شائع نزل من على متن الطائرة قبل الوفد الحكومي وغادر المطار فوراً على متن مصفحة خاصة قبل الانفجار بدقائق، ما يؤكد ضلوعه وراء التفجير.

ووقعت انفجارات عدة في مطار عدن الدولي جنوب اليمن، أمس الأربعاء، بالتزامن مع وصول طائرة تقل وزراء الحكومة اليمنية الجديدة قادمة من السعودية.

وذكرت مصادر محلية لـ”الميدان اليمني” أن مطار عدن تعرض لثلاثة انفجارات استهدفت صالة المطار ومدرج مطار عدن أثناء وصول الطائرة التي تقل الحكومة الجديدة.

وقالت المصادر إن 3 انفجارات استهدفت المطار بعد دقائق من هبوط الطائرة التي تقل معظم الوزراء.

ووقع إحدى الانفجارات داخل صالة المطار قبل نزول الوزراء من الطائرة، حيث سقط عدد كبير من القتلى والجرحى، وإصابة عدد كبير من الطواقم الإعلامية التي كانت بانتظار الطائرة. وصاحب الانفجار إطلاق نار.

وقال مصدر أمني بمدينة عدن في تصريح خاص لـ”الميدان اليمني”، أن الانفجارات التي استهدفت مطار عدن، أمس الأربعاء، كانت بثلاثة صواريخ نوع كاتيوشا أطلقت من مناطق قريبة خارج المطار.

وأوضح المصدر أنه تم استهداف مطار عدن بثلاثة صواريخ كاتيوشا من خارج المطار، الصاروخ الأول استهدف بوابة صالة الاستقبال والثاني كان أمام منصة للصحفيين والثالث في مدرج المطار.

وتشهد مدينة عدن استنفارا كبيرا عقب الهجمات الدامية، فيما شنت القوات الأمنية حملة تفتيش واسعة في الأحياء السكنية الواقعة قرب المطار، وأقامت عددا من نقاط التفتيش.

شارك هذا الخبر

شاهد أيضاً

عاجل: صنعاء تكشف عن انجاز أمني كبير جدا وغير مسبوق

كشف مصدر أمني، أن الأجهزة الأمنية تمكنت تحقيق انجاز امني كبير وغير مسبوق، تمثل في …