انفجار مطار عدن

“شاهد” مراسل يمني شجاع يوثق اللحظات الأخيرة لمقتله أثناء البث المباشر في تفجيرات مطار عدن (فيديو)

الميدان اليمني – خاص

أعلنت قناة بلقيس اليمنية مقتل مراسلها، أديب الجناني، أمس الأربعاء، في الهجوم الذي استهدف مطار عدن الدولي.

وأفاد مصدر طبي بإن الجناني توفي متأثراً بإصابته بشظية في بطنه، مؤكداً أنه وصل إلى مستشفى الجمهورية الحكومي في حالة صحية حرجة.

وأصيب في الهجوم على مطار عدن الدولي، عدد من الصحافيين والمصورين بشظايا القصف الذي استهدف صالة الاستقبال ومدرج المطار.

ووقعت انفجارات عدة في مطار عدن جنوب اليمن، أمس الأربعاء، بالتزامن مع وصول طائرة تقل وزراء الحكومة اليمنية الجديدة قادمة من السعودية.

وذكرت مصادر محلية لـ”الميدان اليمني” أن مطار عدن تعرض لثلاثة انفجارات استهدفت صالة المطار ومدرج مطار عدن أثناء وصول الطائرة التي تقل الحكومة الجديدة.

وقالت المصادر إن 3 انفجارات استهدفت المطار بعد دقائق من هبوط الطائرة التي تقل معظم الوزراء.

ووقع إحدى الانفجارات داخل صالة المطار قبل نزول الوزراء من الطائرة، حيث سقط عدد كبير من القتلى والجرحى، وإصابة عدد كبير من الطواقم الإعلامية التي كانت بانتظار الطائرة. وصاحب الانفجار إطلاق نار.

وقال مصدر أمني بمدينة عدن في تصريح خاص لـ”الميدان اليمني”، أن الانفجارات التي استهدفت مطار عدن، أمس الأربعاء، كانت بثلاثة صواريخ نوع كاتيوشا أطلقت من مناطق قريبة خارج المطار.

وأوضح المصدر أنه تم استهداف مطار عدن بثلاثة صواريخ كاتيوشا من خارج المطار، الصاروخ الأول استهدف بوابة صالة الاستقبال والثاني كان أمام منصة للصحفيين والثالث في مدرج المطار.

وتشهد مدينة عدن استنفارا كبيرا عقب الهجمات الدامية، فيما شنت القوات الأمنية حملة تفتيش واسعة في الأحياء السكنية الواقعة قرب المطار، وأقامت عددا من نقاط التفتيش.

شارك هذا الخبر

شاهد أيضاً

صحفي بقناة الجزيرة يكشف سعر المانجو اليمني في دول الخليج.. صور

تباع ثمرة المانجو اليمني الذي يعتبر من افخر أنواع المانجو “التيمور” في اسواق الخليج العربي، …