انفجار مطار عدن

مفاجأة مدوية.. مصادر أمنية وشهود عيان يكشفون عن المكان الذي انطلقت منه الصواريخ باتجاه مطار عدن وتحدد نوعيتها

الميدان اليمني – خاص

كشفت مصادر أمنية وشهود عيان، عن المكان الذي انطلقت منه الصواريخ التي استهدفت مطار عدن الدولي أمس الأربعاء 30 ديسمبر/كانون الأول 2020، ونوعية الصواريخ.

وقال مصدر أمني بمدينة عدن في تصريح خاص لـ”الميدان اليمني”، أن الانفجارات التي استهدفت مطار عدن، أمس الأربعاء، كانت بثلاثة صواريخ نوع كاتيوشا أطلقت من مناطق قريبة خارج المطار.

وأوضح المصدر أنه تم استهداف مطار عدن بثلاثة صواريخ كاتيوشا من خارج المطار، الصاروخ الأول استهدف بوابة صالة الاستقبال والثاني كان أمام منصة للصحفيين والثالث في مدرج المطار.

وأشار المصدر إلى أن الصواريخ الثلاثة من نوع كاتيوشا أطلقت من مناطق قريبة من مطار عدن.

من جهتهم، قال شهود عيان لـ”الميدان اليمني” إن ثلاثة صواريخ انطلقت من مديرية دار سعد باتجاه مطار عدن.

وأسفرت الانفجارات عن سقوط عدد كبير من القتلى والجرحى، بينهم مسؤولين وعدد كبير من الطواقم الإعلامية التي كانت بانتظار طائرة الحكومة اليمنية الجديدة.

وبحسب الاحصائيات الأولية التي حصل “الميدان اليمني” عليها، فقد أدت الانفجارات العنيفة التي استهدفت مطار عدن الدولي أمس الأربعاء إلى سقوط أكثر من 75 قتيل وجريح.

وتعرض مطار عدن إلى أضرار كبيرة نتيجة الهجمات الصاروخية، فيما عرضت وسائل إعلام صورا لسيارات مدمرة وقد تحطم زجاجها، وأعمدة من الدخان الأبيض متصاعدة من مكان الحادث.

وتشهد مدينة عدن حالة استنفار كبيرة عقب الهجمات الدامية، فيما شنت القوات الأمنية حملة تفتيش واسعة في الأحياء السكنية الواقعة قرب المطار، وأقامت عددا من نقاط التفتيش.

المصدر: الميدان اليمني

شارك هذا الخبر

شاهد أيضاً

صحفي بقناة الجزيرة يكشف سعر المانجو اليمني في دول الخليج.. صور

تباع ثمرة المانجو اليمني الذي يعتبر من افخر أنواع المانجو “التيمور” في اسواق الخليج العربي، …