انفجار مطار عدن

عاجل: سقوط شخصية سعودية في تفجيرات مطار عدن وبيان هام وعاجل من التلفزيون السعودي قبل قليل (الاسم)

الميدان اليمني – خاص

أصدرت قناة “الإخبارية” السعودية (التلفزيون الحكومي)، بيانا عاجلا كشفت فيه عن إصابة مراسلها عبدالفتاح غلاب، في الانفجار الذي وقع في مطار عدن؛ وذلك تزامنا مع وصول طائرة الحكومة اليمنية الجديدة قادمة من العاصمة السعودية الرياض.

وقال الحساب الرسمي للإخبارية السعودية، في بيان مقتضب اطلع عليه “الميدان اليمني، إن عبدالفتاح غلاب تعرض للإصابة أثناء تغطية حفل استقبال الحكومة اليمنية الجديدة في مطار عدن، فيما أوضحت القناة أن حالته الصحية مستقرة.

من جانبها، أوضحت قناة العربية السعودية أن طاقمها الذي كان متواجدا في المطار نجا من الحادثة، رغم وقوع الانفجار الثالث في المطار بالقرب منه.

وقالت مصادر خاصة لـ”الميدان اليمني”، أن مراسل قناة بلقيس اليمنية بعدن الإعلامي أديب الجناني، لقي حتفه في تفجيرات عدن إلى جانب 4 من الإعلامييين.

وفي السياق ذاته، أفادت مصادر محلية بأن انفجارات عنيفة ومدوية استهدفت قصر المعاشيق الجمهوري بعد ساعات من نقل وزراء الحكومة اليمنية الجديدة إليه عقب هجوم على مطار المدينة اليوم الأربعاء.

وأوضحت المصادر وشهود عيان لـ”الميدان اليمني” بوقوع انفجارات داخل قصر المعاشيق وأن انفجار آخر وقع في منطقة كريتر بعدن.

ووقعت انفجارات عدة في مطار عدن جنوب اليمن، ظهر اليوم الأربعاء، بالتزامن مع وصول طائرة تقل وزراء الحكومة اليمنية الجديدة قادمة من السعودية.

وذكرت مصادر محلية لـ”الميدان اليمني” أن مطار عدن تعرض لثلاثة انفجارات استهدفت صالة المطار ومدرج مطار عدن أثناء وصول الطائرة التي تقل الحكومة الجديدة.

وقالت المصادر إن 3 انفجارات استهدفت المطار بعد دقائق من هبوط الطائرة التي تقل معظم الوزراء.

ووقع إحدى الانفجارات داخل صالة المطار قبل نزول الوزراء من الطائرة، حيث سقط عدد كبير من القتلى والجرحى، من بينهم نائب وزير النقل في عدن ووكيل وزير الأشغال العامة لقطاع الإسكان والتنمية الحضرية ومدير محطة تعبئة وقود الطائرات بمطار عدن ومسؤول آخر محلي، وإصابة عدد كبير من الطواقم الإعلامية التي كانت بانتظار الطائرة.

وصاحب الانفجار إطلاق نار، وسط احتمال أن تكون طائرة مسيرة استخدمت في الهجوم. وشنت القوات الأمنية حملة تفتيش واسعة في الأحياء السكنية الواقعة قرب المطار، وأقامت عددا من نقاط التفتيش.

المصدر: الميدان اليمني

شارك هذا الخبر

شاهد أيضاً

خذوا حذركم.. العاصمة مهددة بإعصار مداري وفيضانات قوية خلال الشهر الجاري!

حذرت نشرة إنذار مبكر صادرة عن منظمة الأمم المتحدة للأغذية والزراعة “فاو” من إعصار مداري …