آليات عسكرية تابعة للتحالف العربي في اليمن

ورد الآن: خبر عاجل وصادم.. انقلاب عسكري مفاجئ في اليمن تقوده دولة عربية وتمرد كبير في أوساط الجيش وانشقاقات عسكرية واسعة

الميدان اليمني – خاص

وجهت دولة الإمارات العربية المتحدة (مشاركة في تحالف دعم الشرعية باليمن) اتهامات خطيرة لدولة قطر بإنشاء معسكرات في محافظة تعز وسط اليمن، للانقلاب على الحكومة الشرعية المعترف بها دوليا، عبر حلفائها في اليمن.

وبحسب صحيفة “العين” الإماراتية، فإن قطر موّلت إنشاء أربعة معسكرات في مدينة تعز والحجرية، هي: معسكر راسن بالحجرية، ويفرس في جبل حبشي، والفوادع في مديرية المواسط، والصنة بمديرية المعافر حد زعمها.

وذكرت الصحيفة الإماراتية أنها أجرت تحقيقاً ميدانياً لتتبع أخبار تلك المعسكرات، وقالت إنها تضم حتى الآن نحو اثني عشر ألف شخص إلى جانب مجاميع أخرى ممولة من قطر تحمل اسم “الحشد الشعبي” وألوية “حمد بن خليفة”، استقطبت العشرات منهم من ألوية عسكرية كانت مُكلفة بحماية الحدود السعودية كما تدعي.

وزعمت الصحيفة، أن حزب الإصلاح وبدعم من قطر وتركيا، يسعى لخلق مليشيات مسلحة موازية لقوات الشرعية، مُحذرة من محاولات للدمج بين القوتين.

يُشار إلى أن الشيخ حمود المخلافي دعا سابقاً أبناء محافظة تعز إلى مغادرة الحدود السعودية، والعودة إلى تعز للمشاركة في تشكيلات عسكرية لتحرير اليمن من التواجد الإماراتي.

وتُتهم الإمارات، منذ 2015، بإنشاء تشكيلات عسكرية خارج إطار الحكومة الشرعية، ممثلة في قوات الدعم والإسناد والأحزمة الأمنية في المحافظات الجنوبية، وألوية العمالقة وحراس الجمهورية في الساحل الغربي.

شارك هذا الخبر

شاهد أيضاً

عاجل: صنعاء تكشف عن انجاز أمني كبير جدا وغير مسبوق

كشف مصدر أمني، أن الأجهزة الأمنية تمكنت تحقيق انجاز امني كبير وغير مسبوق، تمثل في …