غواصات حربية

إسرائيل تنشر غواصات حربية قبالة السواحل اليمنية وناطق الجيش الإسرائيلي يعلن تنفيذ عمليات عسكرية في المنطقة

الميدان اليمني – خاص

أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، عن نشر غواصات قبالة السواحل اليمنية، ولأول مرة منذ عبور غواصة قناة السويس في طريقها إلى الخليج الأسبوع الماضي.

وقال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، هيداي زيلبرمان في تصريح لموقع “إيلاف السعودية”، إن بلاده تنشر غواصات في كل مكان وذلك تعليقا على أنباء نشر غواصات في اليمن، مبررا هذه الخطوة بأنها تأتي تخوفا من هجمات بطائرات مسيرة ذكية قال إن “ايران” تخطط لشنها من اليمن أو العراق”.

وأقر “زيلبرمان” بقيام تل أبيب بتنفيذ عمليات عسكرية سرية “نوعية” في الشرق الأوسط في إشارة إلى مشاركة “الجيش الإسرائيلي” في العمليات العسكرية التي ينفذها التحالف العربي في اليمن منذ العام 2015م.

ويرى مراقبون بأن تحركات القوات الإسرائيلية الأخيرة في المنطقة جاءت في ظل ضغوط أمريكية للدفع بعملية التطبيع بين الدول العربية و “تل أبيب” التي ترفضها اليم مؤكدين أن هذه التحركات العسكرية ليست الأولى ولن تكون الأخيرة لاسيما وأن إسرائيل تقدم دعم لوجستي وعسكري للسعودية والإمارات، منذ بدء عاصفة الحزم في اليمن قبل ست سنوات .

واعتقد المراقبون أن إسرائيل تهدف عن طريق أدواتها في المنطقة للسيطرة على باب المندب، ليشكل تواجدها العسكري تهديدا للملاحة الدولية في البحر الأحمر.

شارك هذا الخبر

شاهد أيضاً

رؤساء بنوك الكريمي والتضامن والتجاري وغيرها يكشفون حقيقة صادمة بشأن نقل البنوك لمقراتها الى عدن

رؤساء بنوك الكريمي والتضامن والتجاري وغيرها يكشفون حقيقة صادمة بشأن نقل البنوك لمقراتها الى عدن …