عاجل: سماء عاصمة عربية تتحول إلى كتلة لهب.. ضربات صاروخية عنيفة تستهدف دولة عربية وتهز العاصمة (فيديو)

الميدان اليمني – متابعة خاصة

تحولت سماء عاصمة عربية، مساء الأحد، إلى ما يشبه كتلة من اللهب بعد انطلاق رشقات صاروخية عنيفة مجهولة تجاه السفارة الأمريكية وسط العاصمة.

وأظهر مقطع فيديو متداول على موقع “تويتر”، لحظة استهداف السفارة الأمريكية في المنطقة الخضراء بالعاصمة العراقية بغداد برشقات من الصواريخ من جانب جهات مجهولة.

وأظهر مقطع الفيديو الذي وثقه أحد العراقيين، لحظة انطلاق الصواريخ من مواقع مجهولة نحو المنطقة الخضراء، لقصف السفارة الأمريكية.

وفي السياق، قال الجيش العراقي إن جماعة “خارجة عن القانون” أطلقت مساء الأحد صواريخ باتجاه المنطقة الخضراء الشديدة التحصين في بغداد، حيث تقع السفارة الأميركية والعديد من المقرات الدبلوماسية والمؤسسات الحكومية.

وأبلغت مصادر أمنية رويترز أن ما لا يقل عن 3 صواريخ كاتيوشا سقطت في المنطقة الخضراء، وقال مسؤولون أمنيون إن الهجوم استهدف السفارة الأميركية.

وأوضح الجيش -في بيان- أن الصواريخ أصابت مجمّعا سكنيا داخل المنطقة الخضراء، مما ألحق أضرارا بالمباني والسيارات، لكنه لم يسفر عن خسائر بشرية.

وانطلقت صفارات الإنذار من مجمع السفارة داخل المنطقة التي تضمّ مباني حكومية وبعثات أجنبية.

وقال مسؤول أمني يقع مكتبه في المنطقة الخضراء إن نظاما مضادا للصواريخ أقيم للدفاع عن السفارة الأميركية، تمكن من تحويل مسار أحد تلك الصواريخ.

يشار إلى أن المنطقة الخضراء شديدة التحصين ببغداد، والتي تضم المباني الحكومية وبعثات دبلوماسية أجنبية، تتعرض في الفترة الأخيرة إلى سلسلة من الهجمات بصواريخ كاتيوشا، دون خسائر بشرية، كما لم تكشف الأجهزة الأمنية حتى الآن عن منفذي هذه الهجمات الصاروخية.

كما تعرضت أرتال التحالف الدولي والشركات المتعاقدة معها لاعتداءات بعبوات ناسفة طيلة الفترة الماضية في العاصمة ومحافظات وسط وجنوبي العراق، دون أن تكشف الجهات الحكومية أو الأمنية عن منفذي هذه الهجمات أو نتائج التحقيقات بها، وتتهم واشنطن فصائل عراقية موالية لإيران بتنفيذ هذه الهجمات.

وفي الأسابيع القليلة الماضية، تصاعدت وتيرة الهجمات التي تستهدف القوات الأمريكية وقوات ومصالح دول أخرى في التحالف الدولي المناهض لتنظيم “داعش” (الإرهابي المحظور في روسيا وعدد كبير من الدول) في العراق، إذا باتت الهجمات تقع بصورة شبه يومية.

شارك هذا الخبر

شاهد أيضاً

تنبؤات عالم الزلازل الهولندي تتحقق.. زلازل قوية تضرب دولتين مجددا

تنبؤات عالم الزلازل الهولندي تتحقق.. زلزال قويةتضرب دولتين مجددا الميدان اليمني – طوكيو، جاكرتا ضرب …