ورد الآن: اليمن تشهد حدث مرعب وكبير مساء اليوم ودعوات هامة وعاجلة لكل المواطنين وهذا ما سيحدث!

الميدان اليمني – خاص

يستعد آلاف الناشطين على مواقع التواصل الاجتماعي لإطلاق حملة إلكترونية ضد تشكيل الحكومة اليمنية الجديدة التي شكلها السفير السعودي في اليمن محمد آل جابر، حد وصفهم.

ونشر أحد الناشطين المنظمين للحملة دعوة اللجنة التنظيمية لكل المواطنين للتفاعل مع الهاشتاق الذي سيطلق في تمام الساعة الثامنة من مساء اليوم الأحد.

ودعا الناشطون إلى النشر والتفاعل تحت وسم #حكومة_الجابر_لا_تمثلني احتجاجا على فرض التحالف شخصيات في الحكومة محسوبة عليه.

وحذر القائمون على الحملة المواطنين من القبول بهذه الحكومة التي تعتبر حكومة الجابر وليست حكومة الشعب اليمني.

وفي وقت سابق، قال مراقبون في تصريحات لـ”الميدان اليمني”، بأن الوقت الذي استغرقه التحالف العربي بقيادة السعودية في رعاية اتفاق الرياض بين الحكومة الشرعية والمجلس الانتقالي الجنوبي اخذ من وقته المفترض بأضعاف مضاعفة.

وأكد المراقبون بأن تشكيلة الحكومة اليمنية الجديدة، تشير إلى أن السفير السعودي يعد طبخة لرسم خارطة اليمن عبر ادواته من مسؤولي الشرعية الذين يدينون بالولاء المطلق للسعودية والإمارات كأمثال الدكتور معين عبدالملك الذي تصر دول التحالف باستمراره في منصبه وكذلك رئيس مجلس النواب اليمني الشيخ سلطان البركاني، المعول عليه لإضفاء الصيغة القانونية والدستورية لتمرير المخطط عبر البرلمان.

ووقعت الحكومة اليمنية والمجلس الانتقالي الجنوبي اتفاق مصالحة بوساطة سعودية بعد الأحداث الدامية بين الجانبين في أغسطس/ آب من عام 2019، والتي راح ضحيتها العشرات بين قتيل وجريح، وتم على إثرها طرد الحكومة الشرعية من العاصمة المؤقتة عدن.

وجرى التوقيع على الاتفاق في العاصمة السعودية الرياض، في 5 نوفمبر/تشرين الثاني 2019، برعاية الملك سلمان بن عبد العزيز، وحضور ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان، والرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي وولي عهد أبو ظبي الشيخ محمد بن زايد، ورئيس المجلس الانتقالي الجنوبي عيدروس الزبيدي.

شارك هذا الخبر

شاهد أيضاً

فاكهة الصيف الأفضل على الإطلاق.. كم الفترة التي تحتاجها لنقع المانجو ولماذا تعتبر ضرورية جدا؟

تُعد المانجو من الفواكه الصيفية المحببة للكثيرين، فهي غنية بالعناصر الغذائية الأساسية مثل فيتامين أ …