صنعاء - اليمن

ورد الآن: أخبار سارة طال انتظارها تبعث السرور لكل اليمنيين في الشمال والجنوب.. حكومة صنعاء تزف بشرى سارة لجميع المواطنين ولأول مرة في تاريخ اليمن

الميدان اليمني – خاص

أعلنت المؤسسة العامة للاتصالات التابعة للحوثيين في العاصمة صنعاء، عن بشرى سارة هي الأولى من نوعها للمواطنين في عدد من المحافظات اليمنية.

وكشفت المؤسسة في بيان لها أطلع عليه “الميدان اليمني”، عن إطلاق السعات التراسلية الجديدة لخدمات الإنترنت في عدد من المحافظات الشرقية، مشيرة إلى إن ذلك يأتي في إطار توجهات المؤسسة الإستراتيجية لتحسين جودة خدمات الانترنت وتراسل المعطيات.

وأوضح البيان أن السعات التراسلية الجديدة تشمل المناطق الشرقية المكلا، سيؤن، مأرب وعتق بنسبة 100 بالمائة, فيما تم توسعة مدينة المكلا من 5 G إلى 10 G ومدينة سيئون من 2.5G إلى 5G ومأرب من 2G إلى 4G كما تم توسعة مدينة عتق من 1.5G إلى 3G.

ولفت البيان إلى أن التوسع يهدف لحصول المشتركين بمحافظات الجمهورية على خدمات ذات سرعات عالية ويلبي احتياجات مختلف شرائح المجتمع على امتداد الجمهورية اليمنية.

وأكد البيان حرص المؤسسة العامة للاتصالات على تحسين خدماتها بشكل دائم في مختلف المحافظات دون استثناء رغم الظروف التي تمر بها اليمن بسبب الحرب.

وتعاني خدمة الإنترنت في اليمن من مشاكل جمة؛ نتيجة ضعف البنية التحتية لقطاع الإنترنت في اليمن منذ عقود، إلى جانب الإهمال الكبير الذي عانى منه هذا القطاع منذ عهد الرئيس السابق علي عبد الله صالح.

وقالت مصادر في المؤسسة العامة للاتصالات وتقنية المعلومات لـ”الميدان اليمني”، أن مشاكل الإنترنت في اليمن تأتي “نتيجة تراكمات لعقود من الزمن، إلى جانب الإهمال الكبير الذي عانى منه هذا القطاع منذ عهد الرئيس السابق علي عبد الله صالح، حيث لم تقم الأنظمة السابقة ببناء شبكة اتصالات تلبي احتياجات اليمنيين وتواكب ما وصل ويصل إليه العالم من تطور في هذا القطاع الحساس”.

وأجرت المؤسسة العامة للاتصالات خلال الفترة الماضية تحسينات في خدمة الإنترنت، حيث وصلت سرعة الإنترنت في اليمن مؤخراً في بعض المدن الرئيسية إلى نحو 8 ميغابايت.

شارك هذا الخبر

شاهد أيضاً

دقت ساعة الصفر.. أمطار غزيزة في الأثناء مصحوبة بعواصف قوية.. بدء تأثيرات الحالة المدارية التي تضرب عددا من المحافظات اليمنية

قالت مصادر محلية اليوم الأحد أن تأثيرات الحالة المدارية قد بدأت مع اقترابها من محافظة …