عاجل: الإطاحة بالحكومة اليمنية والإعلان عن تشكيل حكومة جديدة.. والحوثي يدق ناقوس الخطر (تفاصيل طارئة)

الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي

الميدان اليمني – متابعات

قالت مصادر سياسية مطلعة بأن رئيس الوزراء الدكتور معين عبدالملك وبالتشاور مع رئيس الجمهورية عبدربه منصور هادي، سيبدأ بتشكيل حكومة يمنية مصغرة.

وأوضح عبدالسلام محمد- رئيس مركز أبعاد للدراسات “أن أفضل متاح للرئيس الآن هو إعلانه عن حكومة حرب مصغرة تتكون من شخصيات أكاديمية ومهنية وسياسية ذات اختصاص دقيق، وهذا سيحقق استمرار الشرعية في مقاومة الانقلاب وقلب الطاولة على الجهات الإقليمية والدولية التي تدفع للتطبيع مع حالة الحوثيين في الشمال والانتقالي في الجنوب!”.

وأشار عبدالسلام في منشور على صفحته بموقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك” رصده “الميدان اليمني”، إلى أن الحكومة المصغرة ستكون مشكلة من الدفاع والداخلية والخارجية والمالية والإعلام والتعليم والإغاثة فقط وإعادة ترتيب جدول عملها والتفاهم مع التحالف العربي في كيفية تحقيق الهدف الذي من أجله تمت دعوتهم لدعم الشرعية!”.

وكان البروفيسور سيف العسلي، وزير المالية الاسبق و استاذ الاقتصاد بجامعة صنعاء، أكد في وقت سابق أن الحل الوحيد هو إيقاف الحرب بدون قيد أو شرط، و تشكيل حكومة من الخبراء لمدة سنتين غير قابلة للعزل أو التمديد، والمصالحة الوطنية، و الاتفاق على دستور، وإجراء الانتخابات، والمطالبة بالتعويضات.

شارك هذا الخبر

شاهد أيضاً

رؤساء بنوك الكريمي والتضامن والتجاري وغيرها يكشفون حقيقة صادمة بشأن نقل البنوك لمقراتها الى عدن

رؤساء بنوك الكريمي والتضامن والتجاري وغيرها يكشفون حقيقة صادمة بشأن نقل البنوك لمقراتها الى عدن …